الانتخابات الجماعية 2021 .. حزبا الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية يتقاسمان المرتبة الأولى ببني ملال

الانتخابات الجماعية 2021 .. حزبا الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية يتقاسمان المرتبة الأولى ببني ملال

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 - 14:36

بني ملال – تقاسم كل من حزبي الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية الفوز بالمرتبة الأولى للانتخابات الجماعية لبني ملال، التي جرت، أمس الأربعاء، في إطار استحقاقات 8 شتنبر، وذلك بعد حصول كل منهما على سبعة مقاعد.

ووفق النتائج المتعلقة بانتخاب أعضاء المجلس الجماعي لبني ملال، فقد حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على المرتبة الثالثة ب(6 مقاعد)، يليه كل من أحزاب العدالة والتنمية (3 مقاعد)، وكل من الحركة الديمقراطية الاجتماعية والاستقلال وفيدرالية اليسار الديمقراطي والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدين)، ثم أحزاب الخضر المغربي والإصلاح والتنمية والشورى والاستقلال والبيئة والتنمية المستدامة (مقعد واحد).

وقد بلغ عدد الناخبين المسجلين باللوائح الانتخابية على مستوى إقليم بني ملال 318 ألف و608 ناخبا.

وفي إطار الانتخابات الجماعية على مستوى دائرة بني ملال، تنافس حوالي 2515 مرشحا، موزعين على 17 لائحة انتخابية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.