آخر الأخبار
البيرو مدعوة إلى تعزيز تعاونها الاقتصادي بشكل أكبر مع المغرب، إحدى أهم البلدان الإفريقية (يومية بيروفية)

البيرو مدعوة إلى تعزيز تعاونها الاقتصادي بشكل أكبر مع المغرب، إحدى أهم البلدان الإفريقية (يومية بيروفية)

الجمعة, 3 أغسطس, 2018 - 8:19

 

ليما – أكدت يومية “كورييو”، أن البيرو مدعوة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بشكل أكبر مع المغرب، الذي يعد إحدى أهم الدول الصاعدة بالقارة الإفريقية.

و كتبت اليومية في مقال بعنوان “المغرب، بوابتنا للدخول إلى إفريقيا”، ضمن عددها الصادر اليوم الخميس “يتعين علينا تعزيز التبادل التجاري مع المغرب ويلزمنا أن نكون أكثر اهتماما  بالتعاون مع هذا البلد الذي يتوفر على أفضل الخصائص الجيوسياسية التي تؤهله ليكون همزة وصل طبيعية لولوج البيرو إلى القارة الافريقية”.

و في هذا المقال، الذي صدر بمناسبة تخليد المغرب لذكرى عيد العرش المجيد، أكد الأكاديمي البيروفي ميغيل رودريغيث ماكاي، المتخصص في العلاقات الدولية، أن المغرب واحد من أهم البلدان الصاعدة بالقارة السمراء، مشيرا إلى أن المملكة تعد ثاني بلد على المستوى القاري من حيث النمو.

و تابع الخبير البيروفي أن المغرب، الذي يتمتع بسمعة جيدة كبلد الأعمال، يواصل تعزيز حضوره القوي في كل أرجاء العالم من خلال إرساء شراكات و علاقات قوية، مبرزا أن المملكة تعتبر البلد الإفريقي الوحيد التي يتمتع بوضع ملاحظ بتحالف المحيط الهادي، الذي يضم المكسيك وكولومبيا و الشيلي و البيرو.

وبعد أن سلط الضوء على مختلف الإصلاحات التي باشرتها المملكة، أكد رودريغيث ماكاي أن مدونة الأسرة بالمغرب تعد التشريع الأكثر تقدما في مجال الأسرة بالعالم الإسلامي، و أن المغرب يعتبر، إلى حد بعيد، إحدى أكثر الدول تسامحا في العالم.

وكان وزير العلاقات الخارجية البيروفي، نيستور بوبوليثيو، أكد، خلال حفل الاستقبال الذي أقامه سفير المملكة المغربية بالبيرو، السيد يوسف بلا، بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، قد أكد أن السياسة الناجعة لجلالة الملك مكنت من تحقيق التقدم والازدهار للشعب المغربي، و ذكر بالزيارة التاريخية لجلالة الملك إلى البلد الجنوب أمريكي سنة 2004  والتي ساهمت في إعطاء دفعة جديدة للروابط التي تجمع بين البلدين.

اقرأ أيضا

مهرجان كان.. المخرجة المغربية أسماء المدير عضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 17:31

تم تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية، أسماء المدير، عضوا في لجنة تحكيم فئة “نظرة ما” للدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 14 و25 ماي المقبل، وفقا لما أعلنه المنظمون.

البرلمان المغربي ينظم غدا الثلاثاء مناظرة حول “الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:50

ينظم البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، غدا الثلاثاء، مناظرة بمناسبة اختتام مشروع التعاون المشترك تحت عنوان ” الهجرة والاختلالات المناخية: أي تمفصل؟”.

منظمات وجمعيات مهنية للشغالين تشيد بالاتفاق حول الزيادة العامة في الأجور

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 16:27

أشاد رؤساء منظمات وجمعيات مهنية للشغالين بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، الحكومة والمركزيات النقابية وهذه المنظمات بشأن الزيادة العامة في الأجور، وذلك في إطار جولة أبريل من الحوار الاجتماعي.