آخر الأخبار
التجمع الوطني للأحرار تحذوه رغبة أكيدة للعمل في انسجام تام مع مكونات الأغلبية الجديدة (أنيس بيرو)

التجمع الوطني للأحرار تحذوه رغبة أكيدة للعمل في انسجام تام مع مكونات الأغلبية الجديدة (أنيس بيرو)

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 23:19

الرباط – أكد السيد أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء اليوم الخميس بالرباط، أن الحزب تحذوه رغبة أكيدة للعمل في انسجام وتوافق تامين مع مكونات الأغلبية الجديدة لتحقيق انتظارات المواطنين ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه المغرب.

وقال السيد بيرو، خلال لقاء دراسي نظمته فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان حول “مشروع قانون المالية لسنة 2014 .. الآفاق والتحديات”، “نحن واعون بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا جميعا والمتمثلة في تحقيق الانسجام، لأنه هو الكفيل بتحقيق المردودية والفعالية وتجسيد مطالب وانتظارات المواطنين”.

وأضاف السيد بيرو، في كلمة نيابة عن السيد صلاح الدين مزوار رئيس الحزب، أن التجمع الوطني للأحرار “يعمل بروح منفتحة للمساهمة، بنكران ذات وتفان، في إطار مجموعة واحدة لتحقيق الأهداف المتمثلة في تحقيق التنمية والرقي بالمواطنين ومواجهة الفقر والبطالة والتهميش”.

وقال “نحن في حاجة لوضوح في الرؤية وفي الأولويات، ولحكومة تتحدث بلغة واحدة ولها توجه واحد، ولأغلبية منسجمة، وكذا لترجمة الخطاب في الفعل والممارسة”.

وأضاف أن محطة مشروع قانون المالية تعتبر “محطة أساسية ستشكل انطلاقة جديدة بالاعتماد على كل التراكمات التي حققتها هذه الحكومة والحكومات السابقة، وذلك بهدف تحقيق انتظارات المواطنين”، مبرزا أن العمل يجب أن ينصب لخدمة المواطنين في إطار سياسة القرب.

من جهة أخرى، اعتبر السيد بيرو أنه يتعين تدبير الاختلافات بين مكونات الأغلبية “التي تبقى عادية في إطار النقاش الجدي والمسؤول”، مؤكدا أن للأغلبية من الإرادة والذكاء ما يمكنها من إيجاد الحلول.

ودعا إلى التعبئة واليقظة لمواجهة التحديات المطروحة على العديد من المستويات والعمل على ابتكار الحلول في إطار نكران الذات والغيرة على الوطن.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.