الخطاب الملكي دعوة صريحة إلى عدم فرض المعايير الغربية على بقية بلدان العالم (وكالة أنباء هندية)

الخطاب الملكي دعوة صريحة إلى عدم فرض المعايير الغربية على بقية بلدان العالم (وكالة أنباء هندية)

الإثنين, 29 سبتمبر, 2014 - 14:34

نيودلهي – أكدت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن الخطاب الهام الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، يمثل دعوة صريحة إلى عدم فرض المعايير الغربية على بقية بلدان العالم.وأوضحت الوكالة، في مقال أوردته أمس الأحد على موقعها الإلكتروني ، أن جلالة الملك شدد على أنه لا ينبغي للدول الغربية أن تفرض وصفات “جاهزة” على البلدان الأخرى، لاسيما في إفريقيا، “فما ينطبق على الغرب، لا يجب أن يتم اعتماده كمعيار وحيد لتحديد نجاعة أي نموذج تنموي آخر”.
وأضافت أن جلالة الملك اعتبر، في الخطاب الذي تلاه رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، أنه يتعين تمكين كل بلد من بناء نموذجه التنموي وفقا لتطوره التاريخي وتراثه الثقافي ورصيده الحضاري، فضلا عن ما يزخر به من مؤهلات بشرية وموارد طبيعية، بشكل يتماشى مع خصوصياته السياسية وخياراته الاقتصادية.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.