آخر الأخبار
الدار البيضاء .. افتتاح مهرجان ” مونوشوت موروكو يوث ” الخاص بروح الابتكار والعلوم والأعمال الموجهة للشاب

الدار البيضاء .. افتتاح مهرجان ” مونوشوت موروكو يوث ” الخاص بروح الابتكار والعلوم والأعمال الموجهة للشاب

السبت, 16 نوفمبر, 2019 - 18:43

الدار البيضاء – جرى اليوم السبت بالدار البيضاء ، افتتاح مهرجان ( مونوشوت موركو يوث / Moonshot Morocco Youth Festival) الخاص بروح الابتكار وتكنولوجيا العلوم والأعمال الموجهة للشاب المغربي، والذي تنظمه حتى 18 من الشهر الجاري ، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط .

ويشمل برنامج هاته التظاهرة العملية والاقتصادية ، دعوة آلاف الشباب المغاربة من أجل مقابلة أكثر من 60 خبيرا ومحاضرا مغربيا، وأمريكيا ودوليا ، من بينهم علماء في وكالة ( الناسا) وخبراء في الروبوتيات وتكنولوجيا الفضاء ، وكذا رواد في مجال الإشهار وإدارة الأعمال وفنانين ومصممين ومقاولين … إلخ .

كما سيكون بإمكان المشاركين في المهرجان ، تطبيق المهارات المكتسبة من خلال ورشات عمل كالبرمجة والمهارات الشخصية والتسويق وتطبيقات الذكاء الإصطناعي .

وأبرزت القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء السيدة جينيفر راساميمانانا ، أن الأمر يتعلق بالمرحلة الأخيرة من حملة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية “Moonshot Morocco”، التي تعد مبادرة تهدف إلى الإحتفال بروح الإبتكار والقبول بالمخاطرة وتحقيق ما كان يبدو مستحيلاً .

 

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية