آخر الأخبار
الدار البيضاء.. الاعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة ” أنا مغربي(ة)”

الدار البيضاء.. الاعلان عن الفائزين بجوائز الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة ” أنا مغربي(ة)”

الخميس, 17 أكتوبر, 2019 - 23:12

الدار البيضاء – تم اليوم الخميس بالمعهد الفرنسي للدار البيضاء الاعلان عن الفائزين بالجوائز الخمس برسم الدورة السادسة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة ” أنا مغربي (ة)”، التي جرت أطوارها في الفترة من  26 غشت الماضي  الى 9 أكتوبر الجاري حول موضوع “الالتزام”.

وهكذا، عادت الجوائز الثلاث الأولى على التوالي لكل من سكينة بيد الله عن فيلمها “لأجل ابنتي” (قيمتها 10 ألف درهم ) متبوعة بياسين أغدير عن فيلمه “هاني جاي” (5 الاف درهم) ثم “سامي الابراهيمي عن فيلم “الساعة السادسة” (3 الاف درهم).

وقد وقع اختيار لجنة التحكيم على الافلام الثلاثة المتوجة للحصول على هذه الجوائز، المقدمة من طرف مصرف المغرب ، مع الاستفادة من امكانية انتاج مسلسل ويب مع مؤسسة الانتاج “جاوجاب” ، اعتبارا لمدى قدرة المشاركين على معالجة مفهوم “الالتزام” من وجهة النظر الشخصية أو الجماعية ، إسهاما منهم في تغيير العالم نحو الأفضل.

وتتكون لجنة التحكيم، التي ترأستها هذه السنة المنتجة السينمائية لمياء الشرايبي،  من الممثلتين صوفيا عكاشة وفاطيم العياشي ، علاوة على نائب المدير العام لأستوديو اكتشاف المواهب على شبكة  الانترنيت “جاو جاب” يونس الازرق ، ومديرة التواصل لمصرف المغرب مونى بنغانم .

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.