الرئيس محمد ولد عبد العزيز يعلن ترشحه لولاية ثانية

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يعلن ترشحه لولاية ثانية

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 14:57

نواكشوط – أعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، يوم الأربعاء في نواكشوط، نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 21 يونيو المقبل.وجاء إعلان الرئيس ولد عبد العزيز، عقب قيامه اليوم بوضع حجر الأساس لبناء معهد وطني لأمراض الكبد والفيروسات بالعاصمة نواكشوط، حيث قال، في تصريح للصحافة، إن “مرسوما صدر باستدعاء هيئة الناخبين في العشرين من أبريل الجاري، والمجال مفتوح للترشح لهذه الاستحقاقات، وبصفتي رئيسا حاليا للجمهورية الإسلامية الموريتانية سأترشح إن شاء الله لهذه الاستحقاقات، وإذا كان هناك من ينوي مقاطعتها فأنا لست معنيا بذلك”.

وشدد ولد عبد العزيز على أن الانتخابات الرئاسية ستنظم في الموعد المحدد لها دستوريا، مؤكدا أن الدولة والأغلبية الرئاسية “جادتان في مواصلة الحوار متى وجدتا طرفا جديا في ذلك”.

وكانت آخر انتخابات رئاسية في موريتانيا قد جرت عام 2009 وحسمها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز في الدور الأول بفوزه بأزيد من 51 في المائة من نسبة الأصوات المعبر عنها.

وفي سياق متصل، أعلن حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية “حركة التجديد” عن عزم رئيسه با إبراهيما مختار صار الترشح للرئاسيات القادمة.

 

 

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.