آخر الأخبار
الرباط .. توقيف أربعة أشخاص ينشطون ضمن عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات والتزوير واستعماله

الرباط .. توقيف أربعة أشخاص ينشطون ضمن عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات والتزوير واستعماله

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 15:35

الرباط – تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، أمس الخميس، من توقيف أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 35 و47 سنة، اثنان من بينهم من ذوي السوابق القضائية، ينشطون في إطار عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات والتزوير واستعماله.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ،أن المعطيات الأولية للبحث ،تشير إلى قيام اثنين من بين المشتبه فيهم بسرقة سيارات من نوع محدد باستعمال مفاتيح مزورة، ثم تغيير معالمها الخارجية وتزوير الرقم التسلسلي لإطارها الحديدي، قبل تصريفها من قبل باقي المشتبه فيهم باستعمال وثائق إدارية مزورة بمختلف أسواق بيع السيارات المستعملة بمدينة سلا.

واضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة بسيارة مكتراة ومنازل يستغلها المشتبه فيهم، مكنت من حجز سيارة تشكل موضوع إشعار بالسرقة، فضلا عن حجز مجموعة كبيرة من المفاتيح والإكسسوارات والمعدات الميكانيكية، بالإضافة إلى وثائق تسجيل وفحص تقني خاصة بسيارات من نفس النوع المستهدف من قبل أفراد العصابة الإجرامية.

وخلص البلاغ الى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة والمتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية