الرباط.. ورشة عمل دولية حول تطوير المحاور اللوجستيكية في إفريقيا

الرباط.. ورشة عمل دولية حول تطوير المحاور اللوجستيكية في إفريقيا

الأربعاء, 25 يناير, 2023 - 15:22

الرباط – تم، اليوم الأربعاء بالرباط، تنظيم ورشة عمل دولية تحت عنوان “تطوير المحاور اللوجستيكية في إفريقيا”، برعاية وزارة النقل واللوجستيك، والشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، والبنك الإسلامي للتنمية، والمؤسسة الدولية الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

وتجرى هذه الورشة التي تندرج في إطار دراسة الفرص المتعلقة بإنشاء محاور لوجستيكية في إفريقيا، بحضور سفراء من الدول الإفريقية المشاركة.

وتعرف ورشة العمل هذه الممتدة أشغالها ليومين، مشاركة 11 بلدا إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب، و هي: بوركينا فاسو، والكوت ديفوار، وجيبوتي، ومصر، والغابون، وغينيا كوناكري، وغينيا الاستوائية، ومالي، وموريتانيا، والسنغال، والطوغو.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة حلقات نقاش بشأن اللوجستيك كوسيلة للاندماج والتكامل الاقتصادي وتيسير التجارة في إفريقيا، فضلا عن تبادل الخبرات الإفريقية في مجال تطوير محاور اللوجستيك.

وعلاوة على ذلك، ستكون ورشات العمل فرصة لتسليط الضوء على خلاصات الدراسة واطلاع وفود البلدان المعنية عليها.

وفي نهاية هذه التظاهرة، ستنظم الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك زيارة للوفود المذكورة لمركز اللوجستيك التابع للجمعية الوطنية للنقل واللوجستيك في زناتة – المحمدية، لتمكين المشاركين في هذا اللقاء الدولي من الاطلاع على النموذج المغربي لتطوير اللوجستيك.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.