آخر الأخبار
السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تدين تورط إيران في كل منطقة نزاع عبر العالم

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة تدين تورط إيران في كل منطقة نزاع عبر العالم

الجمعة, 21 سبتمبر, 2018 - 7:30

نيويورك (الأمم المتحدة) – أدانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، الخميس، تورط إيران “في كل منطقة نزاع عبر العالم”، مؤكدة أن أعمال هذا البلد المقوضة للاستقرار في الشرق الأوسط سيتم التطرق إليها الأسبوع المقبل من قبل بعثة الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب خلال المناقشة العامة للدورة 73 للجمعية العامة.

وقالت السفيرة الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي قدمت خلاله أولويات بلادها في هذا المحفل الأممي، إن “إيران ما زالت تمثل مشكلة، حيث يبدو أن لها بصمات في جميع المناطق الخطرة في العالم”.

وأضافت أن الافعال التي تقوم بها إيران لزعزعة استقرار الشرق الأوسط “ستطرح بالتأكيد على جدول أعمال لقاءات الوفد الأمريكي الذي سيقوده الرئيس ترامب”، مشيرة الى أن هذا الأخير سيلقي خطابا أمام الجمعية العامة يوم الثلاثاء المقبل وسيترأس الاربعاء جلسة لمجلس الأمن ستخصص لقضية منع الانتشار النووي.

كما سيعقد الرئيس الأمريكي لقاءات، خصوصا، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيسة الجمعية العامة، ماريا فرناندا اسبينوزا، ونظرائه من كوريا الجنوبية ومصر وفرنسا، وكذلك مع رئيس الوزراء الياباني.

يشار  إلى أنه في ختام المباحثات التي أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، الاثنين بواشنطن، أفادت الخارجية الامريكية بأن المسؤولين”تناولا الفرص الكفيلة بتوسيع تعاوننا الاقتصادي والأمني القوي، بما في ذلك الجهود المشتركة الرامية إلى وضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الوخيم في المنطقة”.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية