آخر الأخبار
السيد التراب يدعو إلى “إعطاء الكلمة” للقادة الشباب بهدف ردم الهوة بين الشمال والجنوب

السيد التراب يدعو إلى “إعطاء الكلمة” للقادة الشباب بهدف ردم الهوة بين الشمال والجنوب

الأحد, 27 أكتوبر, 2013 - 18:20

الرباط – دعا الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، السيد مصطفى التراب، إلى “إعطاء الكلمة” للقادة الشباب في الحوض الأطلسي بهدف ردم الهوة بين الشمال والجنوب وضمان النهوض بالمنطقة.وقال السيد التراب، في كلمة ألقاها بمناسبة اختتام أشغال الدورة الثالثة لمنتدى “حوارات الأطلسي”، التي نظمت في الفترة ما بين 25 و27 أكتوبر الجاري في الرباط تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، “إننا ملتزمون بإعطاء الكلمة للقادة الشباب وتمكينهم من الوسائل الكفيلة بردم الفجوة في التصورات القائمة بين الشمال والجنوب”.

وأكد السيد التراب على ضرورة “الاستماع بعناية لأفكارهم، لأن الأمر يتعلق بأفكار مستقبلية من شأنها الإسهام في بناء المجتمع الأطلسي”، مضيفا أنه مع الإقرار بوجود ” فجوة في التصورات بشأن قضايا مثل الهجرة والتجارة”، إلا أن الحوار والتفاهم المتبادل كفيلان بسد هذا العجز.

اقرأ أيضا

المغرب والولايات المتحدة يعززان تعاونهما في مجال التبادل الأكاديمي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 22:25

جرى اليوم الثلاثاء بواشنطن، توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الدولية للرباط وجامعة ولاية ميسيسيبي، خلال حفل ترأسه سفير المملكة المغربية لدى الولايات المتحدة، السيد يوسف العمراني.

الناظور.. وكالة الحوض المائي لملوية تعقد مجلسها الإداري برسم 2023

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 20:00

عقدت وكالة الحوض المائي لملوية، اليوم الثلاثاء بالناظور، مجلسها الإداري برسم 2023، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، المصطفى فارس.

المغرب يؤكد على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استخدام أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 19:42

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الثلاثاء بفيينا، على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استعمال منظومات الأسلحة ذاتية التشغيل، مجددا التزام المغرب بالدعم البناء لتنظيم استخدامها.