آخر الأخبار
السيد التوفيق: زيارة أمير المؤمنين لغينيا جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية مع بلدان غرب إفريقيا

السيد التوفيق: زيارة أمير المؤمنين لغينيا جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية مع بلدان غرب إفريقيا

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 19:40

كوناكري- قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق إن زيارة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجمهورية غينيا، المرحلة الثالثة من جولة جلالته الإفريقية، “جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية” بين هذه البلدان والمملكة المغربية.

وأوضح السيد التوفيق، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس لمسجد الملك فيصل في كوناكري رفقة الرئيس الغيني السيد ألفا كوندي حيث صلى جلالته ركعتين تحية للمسجد، إن علاقات المغرب مع هذه البلدان “بناها حسن السلوك والإيمان والسلوك الروحي”.
وأضاف السيد التوفيق أن المملكة تستثمر حاليا هذه العلاقات، التي يرمز إليها ويجسدها ويسهر عليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.
وسجل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أبهى تجليات هذه العلاقة الروحية عكسها بصدق ذلك الاستقبال الجماهيري الحماسي الحاشد، من مختلف الفئات والأعمار، لأمير المؤمنين ، يوم الاثنين، لدى وصول جلالته إلى كوناكري في زيارة رسمية لجمهورية غينيا الشقيقة.
وفي إطار العناية الملكية السامية بالعلاقات الروحية التاريخية التي تربط شعوب إفريقيا جنوب الصحراء بشخص أمير المؤمنين، ذكر السيد التوفيق، بتفضل جلالة الملك بإهداء الجهات المكلفة بتدبير الشؤون الدينية بجمهورية غينيا 10 آلاف من نسخ المصحف الشريف في طبعته الصادرة عن مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف قصد توزيعها على مساجد الجمهورية.
وأضاف أن جلالة الملك تفضل كذلك بإعطاء تعليماته السامية لكي تقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بترميم مسجد الملك فيصل استجابة لطلب الجهات الغينية المكلفة بالشأن الديني.

 

اقرأ أيضا

زخات رعدية محليا قوية ومصحوبة بالبرَد مرتقبة اليوم السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:04

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ومصحوبة بالبرَد مرتقبة، اليوم السبت، بعمالات وأقاليم إفران وخنيفرة وبولمان و صفرو وميدلت.

انطلاق الأعمال التحضيرية للقمة العربية في دورتها ال 33 بالمنامة بمشاركة المغرب

السبت, 11 مايو, 2024 في 13:01

انطلقت اليوم السبت بالمنامة، بمملكة البحرين، الأعمال التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين المقررة يوم الخميس المقبل، وذلك بانعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.

تعميق العلاقات الثنائية في صلب مباحثات رئيسة لجنة الخارجية بمجلس المستشارين مع برلماني من جمهورية البيرو

السبت, 11 مايو, 2024 في 11:29

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، نائلة مية التازي، مباحثات مع السيد إدواردو إنيريكي كاستيلو ريفاس برلماني عن مقاطعة بيورا بالبيرو، تم التأكيد خلالها على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية في ظل الدينامية التي تشهدها المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية