آخر الأخبار
السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد

السيد الحبيب المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد

الخميس, 16 أغسطس, 2018 - 8:32

أسونسيون –  مثل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بأسونسيون، في المراسيم الرسمية لتنصيب الرئيس الباراغوياني الجديد، ماريو عبدو بينيتيز .

وجرت هذه المراسيم بالقصر الحكومي “لوبيز” بحضور العديد من رؤساء دول المنطقة، من ضمنهم الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري والبرازيلي ميشال تامر، والأوروغوياني طاباري فاسكيز، والبوليفي إيفو موراليس، والكولومبي إيفان دوكي، بالاضافة إلى مجموعة من الوفود الممثلة ل 94 بلدا.

وبهذه المناسبة، أكد السيد المالكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه خلال الاستقبال الذي خصه به الرئيس الباراغوياني الجديد، أبلغه تهاني جلالة الملك وأصدق متمنيات جلالته بكامل التوفيق في مهامه.

وقال إن رئيس الباراغواي أعرب له عن “التقدير الكبير” الذي يكنه لجلالة الملك، ودعمه لكل المبادرات التي يقوم بها جلالته على المستوى الداخلي والافريقي والدولي، مشيرا إلى أن الرئيس الباراغوياني عبر عن رغبته في زيارة المملكة في أقرب فرصة ممكنة.

وأكد السيد المالكي لرئيس الباراغواي الجديد أن المغرب منفتح على جميع الاقتراحات المتعلقة بدعم هذا البلد الجنوب أمريكي في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنه لمس خلال سلسلة المباحثات التي أجراها سواء مع السلطات الحكومية أو البرلمانية اهتماما كبيرا بالمغرب ورغبة أكيدة في تطوير العلاقات الثنائية للرقي بها إلى أعلى المستويات.

و خلال هذا الاستقبال، كان رئيس مجلس النواب مرفوقا بسفير المغرب بأسونسيون، السيد بدر الدين عبد المومني.

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.