آخر الأخبار
السيد الضريس يجري مباحثات مع الوزير التشادي في الشؤون الخارجية والاندماج الافريقي

السيد الضريس يجري مباحثات مع الوزير التشادي في الشؤون الخارجية والاندماج الافريقي

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 23:20

الرباط – أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، السيد الشرقي الضريس، يوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والاندماج الافريقي بجمهورية تشاد، السيد موسى فاكي محمات.
وتمحورت المباحثات بين الجانبين حول العديد من القضايا، لاسيما سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الأمني.
وفي هذا الصدد، قال الوزير التشادي، في تصريح للصحافة عقب لقائه من السيد الضريس، “إنه بالنظر لما يحدث في منطقة الساحل والصحراء، فإنه من الطبيعي أن نتبادل وجهات النظر حول تعاوننا، وحول ما يمكن لبلدينا القيام به لتحقيق السلم والأمن في هذه المنطقة، التي تشهد، مع الأسف، العديد من الصعوبات خلال السنوات الأخيرة”.
وأكد الوزير أن تشاد والمغرب يتعاونان في المجال الأمني، مسجلا “الدور الهام” الذي يضطلع به المغرب في منطقة الساحل والصحراء.
يشار إلى أن الوزير التشادي يقوم بزيارة عمل للمغرب، في إطار انعقاد الدورة الأولى للجنة المشتركة بين البلدين، وذلك على رأس وفد كبير، يضم على الخصوص وزير إعداد التراب والتعمير والسكنى، غاتا انغولو، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية، سوراج كولامالا.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.