السيد الهيبة يبرز في محاضرة بالرباط التحديات التي تعترض الالتزام بالأخلاقيات وحقوق الإنسان على المستوى الكوني

السيد الهيبة يبرز في محاضرة بالرباط التحديات التي تعترض الالتزام بالأخلاقيات وحقوق الإنسان على المستوى الكوني

الخميس, 10 أكتوبر, 2013 - 19:49

الرباط – أبرز المندوب السامي لحقوق الإنسان، السيد المحجوب الهيبة، اليوم الخميس بالرباط، التحديات الكبرى التي تعترض الالتزام بالأخلاقيات وقيم حقوق الإنسان على المستوى الكوني.

وسلط السيد الهيبة، في محاضرة توجت فعاليات الدورة الثالثة لحفل الدخول الجامعي الجديد بجامعة محمد الخامس السويسي، الضوء على ستة تحديات تطرحها العولمة والتكنولوجيات الحديثة والهجرة والإرهاب و”الانطواءات الهوياتية” والتغيرات المناخية.

وأكد السيد الهيبة، خلال هذه المحاضرة التي حملت عنوان “حقوق الإنسان بين الالتزام والاخلاقيات”، أنه بالقدر الذي ساهمت فيه العولمة وارتفاع نطاق استعمال التكنولوجيات الحديثة والهجرة في إلغاء الحدود الجغرافية وفتح المجال أمام تحقيق تضامن وتبادل أكبر بين بني البشر، أدت هذه الظواهر إلى خلق إشكالات حقيقية، من قبيل “تسليع” القيم الإنسانية و”تنميط” الأذواق والاعتداء على الحياة الخاصة للأفراد والسرقة الأدبية.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.