السيد مزوار يجري مباحثات مع نظيره التونسي

السيد مزوار يجري مباحثات مع نظيره التونسي

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 23:28

الرباط – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، مساء يوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع نظيره التونسي السيد المنجي حامدي، وذلك على هامش أشغال الدورة ال32 لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي.

وقال السيد مزوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المباحثات، إن هذا اللقاء شكل فرصة “لتهنئة وزير الخارجية التونسي على الطريقة الحضارية المتميزة التي تدير بها تونس وقواها الحية مرحلة البناء الديمقراطي ومرحلة الاستجابة لانتظارات الشعب التونسي التواق إلى مزيد من الحرية والديمقراطية والبناء”.
وأضاف أن المباحثات كانت كذلك مناسبة للتأكيد على الدعم المستمر للمغرب ولجلالة الملك محمد السادس لهذا المسار “مسار البناء والتطور وفتح الافاق الواعدة لهذا الشعب الشقيق”، مذكرا بأن العلاقات بين المغرب وتونس كانت دائما علاقات متميزة ومتطورة فضلا عن الارتباطات القوية والآفاق المشتركة لشعبي البلدين.
وأشار إلى أنه تم خلال هذا اللقاء تقييم الوضع الامني على مستوى المنطقة وتقييم كذلك كل ما من شأنه أن يدعم المسار المرتبط بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتبادل المعلومات والخبرات، إلى جانب تدارس المجالات المرتبطة بأفق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وفيما يخص الامن في افريقيا جنوب الصحراء، قال السيد مزوار “لنا قناعة مشتركة بالدور الذي يمكن أن نلعبه جميعا في اتجاه دعم دينامية الاستقرار في إفريقيا جنوب الصحراء وكذا في الشراكات الاستراتيجية المتوجهة نحو تحقيق التنمية في افريقيا”، مضيفا أن “طموحنا المشترك والسقف الذي وضعناه لأنفسنا هو جعل شراكتنا متميزة في إطار الاتحاد المغاربي، تساعدنا عمليا على المساهمة في تحقيق طموح شعوبنا وبناء المغرب العربي الموحد”.
من جهته، أبرز السيد حامدي في تصريح مماثل عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدا عزم بلاده على تعزيزها وتمتينها والارتقاء بها إلى أفضل المراتب وفي كل المجالات.
وأضاف السيد حامدي أن هذا اللقاء شكل مناسبة “عبرنا خلالها عن إعجابنا بالنجاحات التي حققتها المملكة المغربية في مختلف مسارات الإصلاح والتحديث، في كل المجالات تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

اقرأ أيضا

الاعتداءات الجنسية: الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تقوم بعمل “جد إيجابي” في مجال يعرف “خصاصا كبيرا” (رئيسة الجمعية)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 21:04

أكدت رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، عائشة الكلاع، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الجمعية تقوم بعمل “جد إيجابي” في مجال محاربة الاعتداءات الجنسية، وهو ميدان يعرف “خصاصا كبيرا”.

طنجة : السيد صديقي يترأس ندوة حول وضعية قطاع الصيد في البحر الأبيض المتوسط

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 20:24

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بطنجة، ندوة حول وضعية قطاع الصيد في البحر الأبيض المتوسط.

أندونيسيا: السيد بركة يجري لقاءات مكثفة على هامش المنتدى العالمي للماء

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 19:17

أجرى وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الأربعاء، لقاءات مكثفة ببالي بأندونيسيا، وذلك على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية