آخر الأخبار
الشاب خالد يلهب منصة مالاباطا في اختتام مهرجان التويزة بطنجة

الشاب خالد يلهب منصة مالاباطا في اختتام مهرجان التويزة بطنجة

الثلاثاء, 20 أغسطس, 2013 - 10:17

طنجة  – توجت الدورة التاسعة للمهرجان المتوسطي للموسيقى الأمازيغية “التويزة” بطنجة بحفل كبير أحياه مغني الراي الشاب خالد في الساعات الاولى من صباح يوم الاثنين بشاطئ مالاباطا والذي حضره جمهور غفير.فبحسب المنظمين استقطبت منصمة مالاباطا نحو 200 ألف من المحبين، خلال هدا الحفل الذي شدى فيه “ملك الراي”  أجود أغانيه مثل أغنية “عائشة” و “ديدي” و”عبد القادر” و “إنها الحياة”، وهي من آخر أعماله التي حصدت نجاحا باهرا على الصعيد العالمي.
وفي حديثه إلى الجمهور، اعتبر الشاب خالد نفسه سعيدا وفخورا بالغناء في مدينة طنجة، في إطار هذا المهرجان الذي انطلق يوم 15 غشت الجاري تحت شعار “المقاومة عبر الثقافة”، داعيا إلى وحدة الشعوب المغاربية.
وقد سلمت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية المنظمة لهذه التظاهرة درعا تذكاريا للشاب خالد، كما تم تسليم جوائز مماثلة لأعضاء المجموعة الموسيقية “إثران” التي أتحفت الجمهور أيضا بحفل فني في هذه الامسية الختامية.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.