العيون .. انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمعرض المقاولين (مبادرة)

العيون .. انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمعرض المقاولين (مبادرة)

السبت, 28 سبتمبر, 2013 - 18:40

العيون – انطلقت، يوم الجمعة بالعيون، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض المقاولين “مبادرة” للاستثمار وإحداث المقاولات، تحت شعار “المقاولات الصغرى جدا والصغيرة والمتوسطة في خدمة الاقتصاد المغربي”، وذلك بمشاركة العديد من الفاعلين والعارضين.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار شراكة بين وزارات الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، والشباب والرياضة، والشؤون العامة والحكامة، إلى تشجيع الاتصال المباشر بين كافة الفاعلين في مجال إحداث وتطوير المقاولات بالمغرب وخلق شراكات بين المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأوضح السيد منصف كتاني، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، منظم التظاهرة، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يسعى إلى النهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الصغرى جدا، باعتبارها رافعة للنمو ومحركا للتنمية الاقتصادية.

من جهته، أبرز السيد حاتم الصقلي، المكلف بالدراسات بوزارة الشؤون العامة والحكامة، الأهمية التي توليها الحكومة للنهوض بالمقاولات الصغرى جدا، والتي تمثل أزيد من 80 بالمائة من النسيج الاقتصادي الوطني، مشيرا إلى بلورة استراتيجية وطنية مخصصة لهذا القطاع.

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.