المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بأكرا في المؤتمر الـ14 لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بأكرا في المؤتمر الـ14 لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان

الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 19:31

الرباط – يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في فعاليات المؤتمر الرابع عشر لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان حول موضوع: “تعزيز السلوك التجاري المسؤول واحترام حقوق الإنسان في إفريقيا”، والذي ينعقد من 17 إلى 20 أكتوبر 2023 في العاصمة الغانية أكرا.

وذكر المجلس،في بلاغ له، أن مشاركته في هذا المؤتمر، بوفد تترأسه آمنة بوعياش، رئيسة المجلس، تمثل استمرارا لالتزامه بمهامه ضمن شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان للنهوض بحقوق الإنسان في جميع أنحاء القارة وتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

وأبرز أن هذا المؤتمر يروم الوقوف على دور المؤسسات الوطنية في إعمال حقوق الإنسان في سياق العمليات التجارية، واتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وبحسب المصدر ذاته، يشمل برنامج المؤتمر، الذي تنظمه شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان والعدالة الإدارية بغانا، مجموعة من الجلسات حول العلاقة بين حقوق الإنسان والأعمال التجارية في السياق الإفريقي.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر، ستقدم السيدة آمنة بوعياش عرضا حول التطورات العالمية بشأن توجيهات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالعناية الواجبة الإلزامية في مجال حقوق الإنسان وتأثيراتها على المنطقة الإفريقية.

وستعرف فعاليات المؤتمر، الذي يرأسه هيلاريوس موغوادي، رئيس الشبكة ويحضره رؤساء وممثلو المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، تنظيم اجتماع اللجنة التوجيهية للشبكة وجمعيتها العامة يوم 17 أكتوبر، فيما ستعقد فعاليات المؤتمر الرابع لشبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان من 18 إلى 20 أكتوبر 2023.

كما سيتم عرض التقرير المرحلي لأمانة الشبكة وتقرير مجموعة العمل المعنية بالهجرة التي تم إحداثها في دجنبر 2018، ويرأسها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، فضلا عن إعادة انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الشبكة في هيئات التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وفي شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

مراكش.. النسخة الـ53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحتفي بالرموز التراثية الخالدة من 4 إلى 8 يوليوز المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:54

أعلنت جمعية الأطلس الكبير عن إقامة النسخة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 4 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة مراكش، وذلك تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تنغير.. إنجاز 79 مشروعا في القطاع الصحي

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:51

بلغ عدد المشاريع المنجزة في قطاع الصحة بإقليم تنغير، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ما بين 2019 و2023، ما مجموعه 79 مشروعا بغلاف مالي إجمالي قدره 49 مليون درهما.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية