آخر الأخبار
المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقوم بزيارة لبناية الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع بالبئر الجديد بإقليم الجديدة الممولة من طرف هذا الصندوق

المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقوم بزيارة لبناية الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع بالبئر الجديد بإقليم الجديدة الممولة من طرف هذا الصندوق

الخميس, 24 أبريل, 2014 - 10:16

الجديدة – قام وفد كويتي برئاسة المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية السيد عبد الوهاب أحمد البدر، يوم الثلاثاء الماضي رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، السيد الناجي شكري، بزيارة ميدانية إلى الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع الكائنة بجماعة البئر الجديد (50 كيلومتر شمال الجديدة)، والتي تم تمويلها من قبل هذا الصندوق بغلاف مالي بقيمة ثمانية ملايين و755 ألف و107 درهم.  
وتضم هذه الثانوية التأهيلية، التي يدرس بها 521 تلميذا وتلميذة (260 تلميذ و261 تلميذة)، 15 حجرة دراسية ومرافق صحية ومكاتب إدارية، ويسهر على تدريسهم في مختلف المسالك والمواد، طاقم تربوي يتكون من 22 أستاذا، إلى جانب طاقم إداري يتكون من أربعة إداريين.
وحسب بلاغ للأكاديمية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، فإن تشييد هذه المؤسسة التعليمية، الذي يدخل في إطار الشراكة والتعاون القائمين بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، تم بجودة عالية ومواصفات ومعايير عصرية، وفق ما نصت عليه بنود دفتر التحملات.
وبهذه المناسبة وقف الوفد المغربي والكويتي، المتكون أيضا من السادة يونس بنعكر، مدير الشؤون العامة والميزانية والممتلكات بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وعبد الله اليمني، النائب الإقليمي للوزارة الوصية، على بنية هذه المؤسسة التربوية ومختلف مرافقها، والتي فتحت أبوابها خلال الموسم الدراسي 2012-2013.

اقرأ أيضا

انتخاب وسيط المملكة لأول مرة نائبا أولا لرئيس المعهد الدولي للأمبودسمان

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 13:56

تم، أمس الأحد بالأمانة العامة للمعهد الدولي للأمبودسمان بفيينا، الإعلان عن انتخاب وسيط المملكة المغربية محمد بنعليلو، لأول مرة، نائبا أولا لرئيس المعهد، وذلك في الانتخابات التي أجريت لاختيار أعضاء مكتب المعهد على مرحلتين وشاركت فيها مؤسسات الأمبودسمان عبر العالم.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.