المصادقة على السياسة العامة ومخطط التطوير الاستراتيجي للمعهد المغربي للتقييس

المصادقة على السياسة العامة ومخطط التطوير الاستراتيجي للمعهد المغربي للتقييس

الخميس, 26 ديسمبر, 2013 - 20:53

الرباط – تمت المصادقة مؤخرا بالرباط، على السياسة العامة ومخطط التطوير الاستراتيجي للمعهد المغربي للتقييس وذلك بمناسبة انعقاد المجلس الإداري للمعهد الذي ترأسه وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي.

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت بنسخة منه وكالة المغرب العربي يوم الخميس، أن من شأن المحاور الاستراتيجية للمعهد التي صادق عليها المجلس الإداري،  المساهمة في تعزيز تنافسية المقاولات وتسهيل ولوجها للأسواق الدولية.
وأبرز المصدر ذاته أن الأمر يتعلق أساسا، بصياغة المعايير الوجيهة بالنسبة للسياسات العمومية، ومواءمة العرض مع تطلعات الفاعلين الاقتصاديين، وكذا الانخراط الفعلي للفاعلين المغاربة في عملية التقييس الدولية والجهوية.
كما يتعلق الأمر بإحداث آليات دائمة تمكن المقاولات المغربية من الولوج، في ظروف مريحة، إلى مختلف أشكال التصديق قصد تحسين تنافسيتها في الأسواق المستهدفة، ودعم النسيج الاقتصادي الوطني، من خلال توفير معلومات ذات مصداقية حول المقاييس والأنظمة التقنية والانشطة الموازية، والتكوينات الملائمة وذات القيمة المضافة القوية التي تمكنها من استيعاب المتطلبات المعيارية.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).