آخر الأخبار
جامعة الدول العربية تقرر ”تحميل النظام السوري مسؤولية الجريمة البشعة بمنطقة الغوطة الشرقية في سورية” (العثماني)

جامعة الدول العربية تقرر ”تحميل النظام السوري مسؤولية الجريمة البشعة بمنطقة الغوطة الشرقية في سورية” (العثماني)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2013 - 10:23

القاهرة – أكد وزير الخارجية، السيد سعد الدين العثماني، يوم الأحد في القاهرة، تجديد المغرب إدانته الجريمة البشعة التي استعملت فيها الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا بمنطقة الغوطة الشرقية في سورية.
وأضاف السيد العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اختتام أشغال الدورة ال140 لمجلس جامعة الدول العربية لوزراء الخارجية المنعقد بالقاهرة، أنه تم اليوم “تحميل النظام السوري هذه الجريمة التي راح ضحيتها أزيد من 1400 مواطن سوري بسبب استعمال الأسلحة الكيماوية المجرمة دوليا، وهي خط أحمر بالنسبة للمجتمع الدولي ككل” .
واعتبر أن هذا القرار يشكل نقطة تحول في تعامل بلدان المنطقة والجامعة العربية والمجتمع الدولي مع القضية السورية وتطوراتها، مشددا على ضرورة تحمل المنتظم الدولي مسؤوليته حتى لا تتكرر هذه الجريمة.
من جهة أخرى، أكد الوزير أنه تم التنسيق لاتخاذ مواقف مشتركة مع أعضاء جامعة الدول العربية التي أصدرت اليوم قرارا جديدا أكدت فيه إدانة هذه الجريمة البشعة وتحميل النظام السوري المسؤولية ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لردع ومعاقبة مرتكبيها ومتابعتهم أمام محاكم دولية، وذلك في إطار ما تنص عليه القوانين الدولية.
كما أعلن السيد العثماني أن جامعة الدول العربية تعتبر نفسها منعقدة بصفة مستمرة لمتابعة آخر مستجدات وتطورات القضية السورية.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية