آخر الأخبار
المغرب- ليبيا.. نحو تطوير علاقات التعاون في قطاع النقل

المغرب- ليبيا.. نحو تطوير علاقات التعاون في قطاع النقل

الخميس, 8 فبراير, 2024 - 13:07

الرباط – شكل تطوير علاقات التعاون بين المغرب وليبيا في المجالات المرتبطة بالنقل والتنمية المستدامة، محور المباحثات التي أجراها وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، مؤخرا بالرباط، مع وزير المواصلات الليبي، سالم الشهوبي.
وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك أن الجانبين أشادا، خلال هذا اللقاء، بجودة وتميز روابط الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين، مؤكدين على الإرادة المشتركة لتطوير التعاون الثنائي في المجالات المرتبطة بالنقل والتنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، أعرب الوزير الليبي عن رغبة بلاده في إعادة الربط الجوي بين البلدين من أجل تشجيع وتقوية الربط والتبادل الاقتصادي بين المغرب وليبيا، والمساهمة في تطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأضاف أن بلاده تعتزم الانخراط في أي مبادرة لفتح خط بحري بين البلدين لتشجيع المبادلات الثنائية والمساهمة في المبادرة الملكية لتقوية الربط البحري بدول الساحل الأطلسي.

من جهته، أكد السيد عبد الجليل استعداد الوزارة للعمل من أجل تطوير التعاون الثنائي في قطاع النقل، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا في هذا الإطار على تكثيف اجتماعات اللجان التقنية الثنائية لبحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وليبيا، وتشكيل فريق عمل لصياغة مذكرات تفاهم.

واتفق الجانبان، أيضا، على تبادل التجارب والخبرات في مجالات النقل وتمكين الكفاءات الليبية من الاستفادة من التكوين في المؤسسات المغربية، لاسيما في مجال سلامة الطيران المدني.

وخلال هذا الاجتماع، كان الوزير الليبي مرفوقا بالقائم بأعمال السفارة الليبية بالمملكة المغربية، أبو بكر الطويل، وبوفد ليبي رفيع المستوى.

اقرأ أيضا

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

مراكش.. النسخة الـ53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية تحتفي بالرموز التراثية الخالدة من 4 إلى 8 يوليوز المقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 15:54

أعلنت جمعية الأطلس الكبير عن إقامة النسخة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية من 4 إلى 8 يوليوز المقبل بمدينة مراكش، وذلك تحت شعار “الإيقاعات والرموز الخالدة”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية