المغرب من ضمن الدول التي حدث فيها تطور كبير من ناحية حرية الصحافة والتعبير والتظاهر ( السيد بوستة )

المغرب من ضمن الدول التي حدث فيها تطور كبير من ناحية حرية الصحافة والتعبير والتظاهر ( السيد بوستة )

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 13:09

الرباط – أكد السيد محمد بوستة، عضو مجلس الرئاسة بحزب الاستقلال ، أن المغرب من ضمن الدول التي حدث فيها تطور كبير من ناحية حرية الصحافة والتعبير والتظاهر.
وقال السيد بوستة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لسنا في الصف الأول ، ولا في درجة الكمال ، ولكن يمكنني أن نقول إنه منذ أزيد من 15 سنة وقع تطور ملموس .. فنحن نقع في صف الدول التي حدث فيها تطور كبير من ناحية حرية الصحافة والتعبير والتظاهر ، والانتماء الحر من الناحية الفكرية والسياسية “.
وتابع  السيد بوستة ،أن كل الحكومات التي تولت تدبير الشأن العام منذ 15 سنة ، كانت تسعى لتطور أكثر في هذه الميادين.
وفي هذا الصدد، اعتبر أن كل عمل يصادق عليه المغرب في مجال حقوق الإنسان على المستوى الدولي ، ” يمكن للأمم المتحدة أن تراقبه في مجموع التراب وليس في إقليم من الأقاليم “.
وقال إنه “يتعين على الحكومة ألا تقبل بأن تنحصر عملية المراقبة في أقاليم محددة دون غيرها ، لأن الأمر في تطوان وفاس ومراكش والعيون شيء واحد “.
وبخصوص اختصاصات بعثة ( المينورسو ) بالأقاليم الصحراوية ، أكد أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يضاف إلى اختصاصاتها قضية حقوق الإنسان.
وفي سياق متصل  اعتبر أن الحكومة ” مقصرة ولم تقم بواجبها فيما يدعيه الانفصاليون بوجود أراضي محررة ” بالأقاليم الصحراوية ، كما أن بعثة ( المينورسو) ، التي أحدثت لضمان وقف إطلاق النار ، يتعين عليها اعتبار الأرض الواقعة وراء الخط الفاصل ، ” أرضا خلاء ” . ولذلك – كما قال – ” علينا القيام بواجبنا وكذلك الشأن بالنسبة للمينورسو “.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية