آخر الأخبار
المغرب يشارك بنيويورك في أشغال الاجتماع الوزاري لبلدان اتحاد المغرب العربي مع الاتحاد الأوروبي

المغرب يشارك بنيويورك في أشغال الاجتماع الوزاري لبلدان اتحاد المغرب العربي مع الاتحاد الأوروبي

الجمعة, 27 سبتمبر, 2013 - 21:59

نيويورك (الأمم المتحدة) – شارك المغرب، اليوم الجمعة بنيويورك، في أشغال الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية بلدان اتحاد المغرب العربي مع المفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار الأوروربية، ستيفان فول، والذي تمحور حول تعزيز التعاون بين التكتلين الإقليميين.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي انعقد على هامش أشغال الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد سعد الدين العثماني.

وعقب هذا اللقاء، أعرب السيد ستيفان فول، في تصريح للصحافة، عن ارتياحه لانعقاد هذا الاجتماع الوزاري “الهام”، الذي مكن الجانبان من تبادل وجهات النظر لتعزيز التعاون أكثر والرقي به إلى مستويات عليا.

وأبرز أن مباحثاته مع وزراء خارجية بلدان اتحاد المغرب العربي مكنت من دراسة مختلف المقترحات المطروحة من قبل الاتحاد الأوروبي في دجنبر الماضي في مجال التعاون، والتوافق على أولويات هذا التعاون، والمنهجية التي يتعين اتباعها في المستقبل.

اقرأ أيضا

الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي بتنظيم التنقلات والاستعلام عن حركة المرور بمناسبة العطلة المدرسية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 15:03

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة العطلة المدرسية، التي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، داعية إلى تنظيم التنقلات قبل السفر والاستعلام عن حركة المرور الآنية.

السيد مزور يبرز الجهود الكبيرة للمغرب لجذب الاستثمارات

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 13:36

أبرز وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أمس الخميس بالرباط، الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب لجذب الاستثمارات الأوروبية و الفرنسية.

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية