آخر الأخبار
المغرب يفضل دائما الحوار في تسوية النزاعات (خبير سياسي إسباني)

المغرب يفضل دائما الحوار في تسوية النزاعات (خبير سياسي إسباني)

الجمعة, 4 مارس, 2022 - 17:39

مدريد – أكد الخبير السياسي الإسباني، بيدرو إغناسيو ألتاميرانو، أن المغرب، بصفته مدافعا كبيرا عن السلام، يمنح دائما الأولوية للحوار والوساطة في تسوية النزاعات.

وأكد السيد ألتاميرانو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب انطلاقا من تشبثه بالدبلوماسية والسلام، اتخذ قرارا سياديا بعدم المشاركة في التصويت على قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن النزاع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار الخبير السياسي الإسباني إلى أن المغرب دعا منذ بداية الأزمة إلى تجنب التصعيد ورفض العنف والمواجهة كوسيلة لحل هذا النزاع، مضيفا أن موقف المغرب نموذج يحتذى به.

وفي هذا السياق، رحب بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل تفضيل القناة الدبلوماسية لتسوية النزاع الأوكراني، مذكرا بالبلاغين اللذين نشرتهما وزارة الشؤون الخارجية حول هذا الموضوع.

كما رحب السيد ألتاميرانو بالمساهمة المالية للمغرب في الجهود الإنسانية للأمم المتحدة والبلدان المجاورة.

اقرأ أيضا

مكتسبات الحوار الاجتماعي في صلب مباحثات بين الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ومنظمة العمل الدولية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:26

أجرى الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت فوسون هونغبو، تمحورت بالخصوص حول مكتسبات الحوار الاجتماعي.

معرض سوق السفر العربي 2024: المكتب الوطني المغربي للسياحة يواصل الترويج لوجهة المغرب

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 15:19

يشارك المغرب في الدورة ال31 لسوق السفر العربي، المنظم من 6 إلى 9 ماي 2024 بدبي، بمشاركة حوالي 26 عارضا تحت إشراف المكتب الوطني المغربي للسياحة الذي يسجل حضوره بقوة بهذا المعرض الزاخر بالفرص والمؤهلات.

السيد عبد النباوي يبحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 15:03

أجرى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي رئيس محكمة التمييز، عادل ماجد بورسلي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية