آخر الأخبار
المنظمة الديمقراطية لحماية حقوق المهاجرين تدين وتستنكر مضامين تقرير (هيومن رايت ووتش) حول وضعية المهاجرين بالمغرب

المنظمة الديمقراطية لحماية حقوق المهاجرين تدين وتستنكر مضامين تقرير (هيومن رايت ووتش) حول وضعية المهاجرين بالمغرب

الإثنين, 10 فبراير, 2014 - 22:20

الرباط – عبرت المنظمة الديمقراطية لحماية حقوق المهاجرين عن أسفها واستنكارها لما تضمنه تقرير منظمة (هيومن رايت ووتش) حول وضعية المهاجرين بالمغرب تم تقديمه اليوم الاثنين في ندوة صحفية بمقر نادي هيئة المحامين بالرباط.

وقالت المنظمة، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، إن (منظمة هيومن رايت ووتش)، في تقريرها الذي خصصته فقط لمعالجة وضعية المهاجرين بالمغرب “اكتفت في مجمله بتقديم نقد لاذع للسلطات المغربية”.

وأضافت أن التقرير “يتضمن معطيات مغلوطة وغير أكيدة متجاهلا المبادرة المغربية التي وضعت من أجل معالجة ملف المهاجرين جنوب الصحراء وكل المهاجرين والنازحين من جنسيات مختلفة (أوروبيون، أمريكيون، سوريون، ليبيون، فلبينيون…)”.

وسجلت أنه من خلال اطلاعها على هذا التقرير برز لديها “أكثر من سؤال وعلامة استفهام حول التوقيت الذي عرض فيه، وكذلك حول النوايا بخصوص الأشخاص الذين أنجزوه ولمصلحة من¿”.

وعبرت المنظمة الديمقراطية لحماية حقوق المهاجرين، باعتبارها من جمعيات المجتمع المدني المهتمة والمتابعة عن قرب لقضايا حقوق المهاجرين بالمغرب، عن شجبها وإدانتها “بقوة” لكل ما جاء في التقرير الذي اعتبرته “ظالما وغير منصف ولا يخدم مصالح المهاجرين في شيء”.

وبعدما أكدت أن السياسة المعتمدة في المغرب حاليا هي “الحل الأمثل والأنجع لحماية المهاجرين وحقوقهم”، أدانت “انفراد منظمة هيومن رايت ووتش بإنجاز هذا التقرير دون إشراك الجمعيات التي تهتم بالدفاع عن حقوق المهاجرين”.

اقرأ أيضا

جنيف.. التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 19:24

وقعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة السلام (يوبيس)، اليوم الخميس بجنيف، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة.

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. المغرب خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية (السيدة فتاح)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:40

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خطا خطوات مهمة في بناء الدولة الاجتماعية.

السيد بوريطة يتباحث في بانجول مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

الخميس, 2 مايو, 2024 في 18:12

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ببانجول في غامبيا، مباحثات مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شايع محسن الزنداني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية