آخر الأخبار
الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ورشة لفائدة مراقبي حسابات الشركات التي تحث الجمهور على الإكتتاب

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظم ورشة لفائدة مراقبي حسابات الشركات التي تحث الجمهور على الإكتتاب

الخميس, 22 ديسمبر, 2022 - 17:54

الدار البيضاء – نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين، ورشة لفائدة مراقبي الحسابات لدى الشركات التي تحث الجمهور على الاكتتاب في أسهمها أو سنداتها.

وذكر بلاغ للهيئة، أنها نظمت في مقرها بالرباط ورشة عمل، ضمت حوالي 30 مشاركا يمثلون أكثر من 20 مكتبا للخبرة المحاسبية بهدف تبادل الآراء حول الآليات التي تحكم دعوة الجمهور إلى الاكتتاب في سوق الرساميل المغربية.

وحسب البلاغ، تناولت المناقشات مختلف جوانب إصلاح منظومة دعوة الجمهور إلى الاكتتاب، خاصة منها ما يتعلق بتحسين آلية جمع الأموال عبر سوق الرساميل إضافة إلى تعزيزالشفافية والحكامة الجيدة. وتم تسليط الضوء على مهام ومسؤوليات مراقبي الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور إلى الاكتتاب، وتفاعلهم مع الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

في ختام هذه الورشة، تم استشراف سبل التعاون بين الهيئتين، خاصة فيما يتعلق بتطوير الإطار التنظيمي للمالية المستدامة وتحسين الآليات التي تحكم ممارسة مراقبة الحسابات لدى الشركات التي تدعوا الجمهور للاكتتاب في أسهمها أو سنداتها.

وقد تم الاتفاق على معالجة المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تم تحديدها في إطار مجموعة عمل مشتركة مخصصة لهذا الغرض.

اقرأ أيضا

طانطان.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام في نسختها الرابعة

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:20

أقيم مساء أمس الجمعة بطانطان، حفل الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة وادنون الوطنية الكبرى للصحافة والإعلام، في دورتها الرابعة بحضور ثلة من الإعلاميين مغاربة وعرب.

تسليط الضوء على الدور الفاعل للمملكة المغربية داخل مجلس السلم والأمن بمناسبة الذكرى ال20 لإحداث هذه الهيئة

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:14

تم، اليوم السبت بدار السلام بتنزانيا، تسليط الضوء على الدور الفاعل للمملكة المغربية داخل مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لإنشاء هذه الهيئة التقريرية الدائمة داخل المنظمة الإفريقية.

جنيف.. مساهمة فعالة للمغرب في إبرام معاهدة حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية

السبت, 25 مايو, 2024 في 17:11

قدمت المملكة المغربية مساهمة فعالة في مسار التوصل إلى معاهدة دولية حول الملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بها.