الوزير الأول الفرنسي يدعو إلى “إعادة ابتكار” الشراكة الاقتصادية بين المغرب وفرنسا لجعلها مربحة للجانبين

الوزير الأول الفرنسي يدعو إلى “إعادة ابتكار” الشراكة الاقتصادية بين المغرب وفرنسا لجعلها مربحة للجانبين

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 14:14

باريس – دعا الوزير الأول الفرنسي، جان فرانسوا أيرو، إلى “إعادة ابتكار” الشراكة الاقتصادية بين المغرب وفرنسا من أجل إعطائها طابعا جديدا يقوم على مبدإ رابح-رابح.وقال أيروا، في رسالة وجهها مساء أمس الاثنين إلى المشاركين في لقاء بباريس حول موضوع (فرنسا – المغرب بحث متقارب عن التنافسية والتشغيل)، “علينا إعادة ابتكار شراكتنا الاقتصادية من أجل إعطائها طابعا جديدا يقوم على منطق رابح-رابح تساهم من خلالها الاستثمارات الفرنسية بالمغرب في تنميته الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن خلق مناصب شغل بالضفة الشمالية للمتوسط”.
وذكر أيرو بأن فرنسا تعتبر الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، مشيرا إلى أنه “في عالم التنافسية الذي هو عالمنا ليس هناك من موقع مكتسب مسبقا”.
وذكر أيضا بانعقاد الاجتماع من مستوى عال بين فرنسا والمغرب في دجنبر الماضي، والذي يعمل كل سنتين على تحديد التوجهات الكبرى لتطوير الشراكة الفريدة التي تجمع بين البلدين.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.

العربية للطيران ترفع عدد رحلاتها بين مدينتي أكادير والرباط

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:30

عززت شركة العربية للطيران اعتبارا من اليوم الأربعاء، رحلاتها بين أكادير والرباط (ذهابا وإيابا)، ليصل عددها إلى سبع رحلات أسبوعيا.

عيد الشغل.. الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يشيد باتفاق 29 أبريل بين الحكومة والنقابات

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:23

أشاد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، اليوم الأربعاء بفاس، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم 29 أبريل بين الحكومة والنقابات خلال الجولة الأخيرة من الحوار الاجتماعي.