آخر الأخبار
الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تواكب الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في مجال النجاعة الطاقية

الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تواكب الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي في مجال النجاعة الطاقية

الإثنين, 17 يناير, 2022 - 18:41

الدار البيضاء – ستواكب الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (CNOPS) في تنفيذ إجراءات توفير الطاقة، والتحسيس والتكوين على الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أنه بموجب اتفاقية شراكة تم توقيعها اليوم الاثنين بالرباط، من طرف المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية السيد سعيد مولين، والمدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الإحتياط الاجتماعي السيد عبد العزيز عدنان، ستقوم وكالة (AMEE) بمواكبة صندوق (CNOPS) في إجراء التشخيص الطاقي لمبانيها، لا سيما مقرها الرئيسي، وأسطول سياراتها، وكذلك في تنفيذ التوصيات الناتجة عن هذه التشخيصات.

وتروم هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار نموذجية الدولة في مجال النجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر، إلى التقليل من الاستهلاك ونفقات الطاقة داخل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وترسيخ ثقافة الاقتصاد الأخضر لديه من خلال إجراءات توفير الطاقة والتحسيس والتكوين على الاقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

ولهذه الغاية، ستستضيف الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية دورات تدريبية حول النجاعة الطاقية في المباني والنقل وورش عمل تحسيسية لفائدة الأطر التقنية في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي حول الموضوعات المتعلقة بالنجاعة الطاقية والاقتصاد الأخضر، وفقا للمصدر ذاته.

يذكر أن الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية هي مؤسسة عامة استراتيجية تتدخل في سلسلة القيمة الكاملة لقطاع النجاعة الطاقية والتنقل المستدام والإنتاج النظيف في الصناعة.

والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي هو اتحاد للصناديق المشتركة التي تم إنشاؤها في عام 1950، وهو حاليا المنظمة التي تدير التأمين الصحي الإجباري للقطاع العام وللطلاب. ويشتمل على أكثر من 3,2 مليون مستفيد و6,5 مليار درهم من نفقات الرعاية الصحية في عام 2021.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية