اليونيسيف ومنظمة الإعاقة الدولية تدعمان المغرب في جهوده لإرساء مدرسة شاملة

اليونيسيف ومنظمة الإعاقة الدولية تدعمان المغرب في جهوده لإرساء مدرسة شاملة

السبت, 13 سبتمبر, 2014 - 11:27

الرباط – أكد صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونيسيف) أن إدماج الأطفال المعاقين في نظام التعليم لا يزال يطرح تحديا كبيرا في المغرب، رغم إطلاق المملكة في السنوات الاخيرة للعديد من الإصلاحات والاستراتيجيات من أجل ضمان الجودة وولوج الجميع للتعليم، ورغم وجود إطار تشريعي مشجع واستراتيجيات وطنية تتطور بشكل إيجابي.وأوضح بلاغ للمنظمة أنه وعيا منها بضرورة توفير تعليم عادل وشامل ومدمج أيضا للأطفال في وضعية الاعاقة، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وضعت، من خلال الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة، مشروعا مبتكرا يروم إدماج هؤلاء الأطفال في المدرسة.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بجهود جلالة الملك لفائدة القضية الفلسطينية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 9:56

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية.

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.