انتخابات تشريعية..حزبا الأصالة والمعاصرة والاستقلال يظفران بالمقعدين المخصصين لإقليم اليوسفية بمجلس النواب

انتخابات تشريعية..حزبا الأصالة والمعاصرة والاستقلال يظفران بالمقعدين المخصصين لإقليم اليوسفية بمجلس النواب

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 - 14:48

 اليوسفية – تقاسم حزبا الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، المقعدين المخصصين لإقليم اليوسفية، بمجلس النواب، وذلك برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021.

وبحسب معطيات للسلطات المحلية، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على مقعد برلماني، وذلك بعد نيله 18 ألفا و941 صوتا، متبوعا بحزب الاستقلال الذي ظفر بمقعد ثان بالدائرة الانتخابية اليوسفية، عقب حصوله على 15 ألف و914 صوتا.

وبلغ عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بالإقليم، 132 ألفا و758 ناخبة وناخب، فيما وصل عدد المصوتين إلى 80 ألفا و705 ناخبين.

وعبأت سلطات إقليم اليوسفية، لضمان حسن سير هذه الاستحقاقات، الوسائل اللوجيستيكية والموارد البشرية اللازمة، خصوصا وأنها نظمت في سياق خاص، يشهد أزمة صحية عالمية ناجمة عن تفشي وباء (كوفيد-19).

وقد اعتمدت سلطات الإقليم، في هذا الصدد، بروتوكولا صحيا محكما لضمان حسن سير هذه الانتخابات، من قبيل التشوير الأرضي، وتوفير المطهرات الكحولية والمعقمات بكافة مكاتب التصويت البالغ عددها 303، إضافة إلى التقيد بالتدابير الحاجزية، مثل التباعد الجسدي وإجبارية ارتداء الكمامات الواقية.

اقرأ أيضا

الحفاظ على التنوع الثقافي رهان أساسي في عالم متعدد الثقافات (سفير المغرب باليونسكو)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 13:02

أكد السفير والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، سمير الظهر، أمس الأربعاء بباكو، أن الحفاظ على التنوع الثقافي وتعزيز التعاون العالمي رهانان أساسيان في عالم متعدد الثقافات.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 2 مايو, 2024 في 11:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 16 في المائة ليستقر عند 13.297,62 نقطة.

الصحراء المغربية.. أكاديميون إسبان يؤكدون على أهمية مخطط الحكم الذاتي

الخميس, 2 مايو, 2024 في 8:32

أكد أكاديميون وأساتذة جامعيون إسبان، بإشبيلية، على أهمية مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع حول الصحراء المغربية، مشيدين بالمسلسل التنموي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة.