انتخاب مرشح الأغلبية الحكومية كرئيس لمجلس النواب إعادة للثقة في العمل السياسي (رئيس الحكومة)

انتخاب مرشح الأغلبية الحكومية كرئيس لمجلس النواب إعادة للثقة في العمل السياسي (رئيس الحكومة)

الخميس, 17 أبريل, 2014 - 21:12

الرباط- أكد رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران اليوم الخميس، أن انتخاب مرشح فرق الأغلبية الحكومية، السيد رشيد الطالبي العلمي، رئيسا لمجلس النواب يشكل إعادة للثقة في العمل السياسي.وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه عقب انعقاد مجلس الحكومة أن السيد ابن كيران اعتبر أن الأمر “لا يتعلق بانتصار للأغلبية أو هزيمة للمعارضة بقدر ما أن القضية في جوهرها هي إعادة اعتبار للسياسة والوفاء بالالتزامات وإعادة الثقة في العمل السياسي”.

وأشار، بالمناسبة، إلى أن جلسة التصويت مثلت محطة أبانت فيها الأغلبية عن وفائها بعهودها والتزاماتها وعن جديتها وفعالية التعبئة التي جعلت فرق الأغلبية تحضر بكثافة وتصوت وفق ما تم الاتفاق عليه.

من جهة أخرى، هنأ السيد ابن كيران، في كلمته، الحكومة باعتبارها ناتجة عن الأغلبية وباعتبار التصويت الذي شكل تجديدا للثقة في الحكومة ودعما لها لاستكمال الإصلاحات المطلوبة والإسراع في إنجازها والتفاعل بشكل إيجابي مع الانتظارات.

وأبرز أن هذا يعتبر بمثابة “إرجاع لعقارب الساعة على المستوى السياسي إلى وضعها الطبيعي، بحيث أن الأغلبية أغلبية حقيقية وفعلية تلتزم وتنفذ ما التزمت به، وهذا من شأنه أن يشكل قوة دفع لبرنامج الإصلاحات المطروح، يستند على تعبير من الشعب المغربي، عبر ممثليه في مجلس النواب، عن المساندة للإصلاحات وعن المطالبة بالقيام بالواجبات المرتبطة بتدبير الشأن العام ومضاعفة الجهود”.

اقرأ أيضا

الحسيمة.. فتح بحث قضائي لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 16:32

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الجمعة، وذلك لتوقيف جميع المتورطين في محاولة تهريب خمسة أطنان و345 كيلوغراما من مخدر الشيرا، جرى حجزها في عملية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والسلطة المحلية والدرك الملكي والبحرية الملكية.

الرباط.. تسليط الضوء على دور القابلات في حماية صحة المرأة والطفل

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:58

شكل دور القابلات في حماية صحة النساء والأطفال محور لقاء، نُظم اليوم الجمعة بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهاته الفئة من مهنيي الصحة.

13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:10

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.