آخر الأخبار
انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”

انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو”

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 17:09

مطار مراكش المنارة-انطلقت ، يوم الأربعاء، بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية بمراكش، الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إيرشو”، وذلك بحضور رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران والجنرال دكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية عبد العزيز بناني.وكما حضر حفل افتتاح هذا المعرض، المنظم على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وفد وزاري مهم فضلا عن أعضاء حوالي خمسين وفدا وزاريا للنقل يمثلون عدة بلدان.

وتميز حفل الافتتاح باستعراض جوي أثار الاعجاب ، والذي شارك فيه على الخصوص فريق المسيرة الخضراء للاستعراضات الجوية التابع للقوات الملكية الجوية، وطائرات للقوات الجوية الملكية، بالاضافة الى فرقة أغيلا( النسر) وهي فرقة للطيران الاستعراضي تابعة للقوات الجوية الاسبانية.

وقد استحسن الحضور اللوحات الفنية المتنوعة التي قدمت بهذه المناسبة، كتلك التي نفذتها بإتقان كل من فرقة المسيرة الخضراء التي استطاعت بخبرتها رسم لوحات فنية فريدة من نوعها فضلا عن العروض المبهرة للفرقة الاسبانية.

كما استحسن الحاضرون عروض إطفاء الحريق التي قدمتها الطائرات المخصصة لهذه العملية ( كنادير) التابعة للقوات الملكية الجوية، الى جانب عملية التزود بالوقود في الجو لطائرات إف 5 و إف 16 التابعة أيضا للقوات الملكية الجوية .

وأوضح رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أن هذه العروض الجوية التي نفذتها القوات الملكية الجوية، وضيوفها، مكنت من الوقوف على قدرات هذه القوات وتفوقها وانضباطها.

وأضاف أن هذه العروض أبانت بدون شك عن الامكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها المغرب، والتي يمكن الاعتزاز بها ، مشيرا الى أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، يمكن للمغرب تحقيق مثل هذه الانجازات.

 

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.