آخر الأخبار
الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة

الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة

الإثنين, 24 يونيو, 2013 - 16:12

الرباط – أكدت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الإثنين بالرباط، أن انطلاق منتدى الإيسيسكو لأطفال العالم الإسلامي في دورته الأولى بالمغرب دليل على الالتزام الجماعي للدول الإسلامية بمواجهة تحديات الطفولة وتدعيم حق الطفل في المشاركة.
وأبرزت الوزيرة، في افتتاح الدورة الأولى للمنتدى الذي تنظمه الإيسيسكو بتعاون مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ما بين 24 و28 يونيو الجاري بالرباط، أن انطلاق المنتدى يأتي أيضا استجابة للتغيرات التي تعيشها المجتمعات الإسلامية وللعمل جماعة على ضمان النمو السليم للأطفال والتربية وعلى السلم والتعايش ومواكبة التطورات ليعيش الأطفال في أمن وسلام داخل أسرهم ومجتمعاتهم،معتبرة هذا الملتقى دعوة للجلوس حول طاولة واحدة للتعارف والتواصل وتبادل الأفكار بين أطفال العالم الإسلامي والتعبير عن التطلعات وآفاقهم في جو يسوده الحوار والاحترام، انطلاقا من قيم الحضارة الإسلامية المبنية على أسس السلام والتآخي والتعاون والتعايش بين الشعوب والأديان والحضارات.

اقرأ أيضا

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.

انعقاد الدورة العادية الـ157 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:36

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الخميس الماضي، الدورة العادية الـ57 بعد المائة لجمعيته العامة برئاسة السيد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس.