آخر الأخبار
انعقاد الاجتماع التاسع عشر  لشبكة مديري الموارد البشرية بمختلف الوزارات والإدارات العمومية

انعقاد الاجتماع التاسع عشر لشبكة مديري الموارد البشرية بمختلف الوزارات والإدارات العمومية

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 15:17

الرباط –  انعقد، يوم الأربعاء بالرباط، الاجتماع التاسع عشر لشبكة مديري الموارد البشرية بمختلف الوزارات والإدارات العمومية، برئاسة السيد محمد مبديع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
وذكر بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا الاجتماع خصص لمناقشة مواضيع تكتسي أهمية بالغة في الظرفية الراهنة بالنسبة للإدارة المغربية تتعلق بأهم التحديات التي تواجه الإدارات في مجال تدبير مواردها البشرية، لاسيما في الجوانب المرتبطة بالحركية والتكوين المستمر وإدراج مقاربة النوع في تدبير سيرورة الحياة الإدارية.
وخلال هذا اللقاء، تطرق السيد مبديع إلى عدة مواضيع تهم الحركية داخل الإدارة المغربية “الإلحاق ووضع رهن الإشارة ونقل الموظفين”، إلى جانب تقديم عروض حول المنظومة الجديدة للتكوين المستمر وإدراج مقاربة النوع في تدبير الوارد البشرية بهدف إدماج المساواة بين الرجال والنساء في الوظيفة العمومية.
وتعتبر الاجتماعات الدورية لشبكة مديري الموارد البشرية إطارا للتشاور وتبادل الرأي بين مختلف الفاعلين المكلفين بتدبير الموارد البشرية بالإدارات العمومية، كما تمثل إحدى القنوات الأساسية لتنسيق الجهود وتقديم المشورة والاقتراحات العملية الهادفة إلى دعم وتفعيل القرارات الحكومية خاصة في مجال الوظيفة العمومية.
كما تندرج هذه الاجتماعات، حسب البلاغ، في إطار الجهود المبذولة لأجل تحفيز الموارد البشرية وتمكينها من اكتساب تقنيات ومعارف جديدة بغية الارتقاء بالمرفق العمومي والرفع من مردودية الإدارة وجودة خدماتها لتستجيب لحاجيات وانتظارات المواطنين.

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.