بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وزيرا الداخلية والصحة يتفقدان ضحايا حادث السير قرب الصويرة

بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وزيرا الداخلية والصحة يتفقدان ضحايا حادث السير قرب الصويرة

الخميس, 31 أكتوبر, 2013 - 16:44

الصويرة – بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، توجه وزيرا الداخلية السيد محمد حصاد والصحة السيد الحسين الوردي، اليوم الخميس، لتفقد أحوال ضحايا حادث انقلاب حافلة للركاب الذي وقع أمس الأربعاء قرب الصويرة، وأسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة 30 آخرين بجروح.

وهكذا اطلع الوزيران والوفد المرافق لهما على الحالة الصحية والتكفل الطبي بالجرحى الموزعين، حسب كل حالة، على مختلف مصالح المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة.

كما التقى الوزيران أفراد عائلات الضحايا، وأكدا لهم العناية الملكية السامية التي تحيطهم وأقاربهم من الجرحى والمتوفين خلال هذا الحادث، وتلقيا شكاويهم.

وتوجه السيدان حصاد والوردي، بعد ذلك، إلى مطار الصويرة – موغادور، حيث أشرفا على عملية نقل خمسة جرحى عبر الطريق الجوي نحو المستشفى العسكري بالرباط.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد الوردي إن هذه الزيارة تأتي بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تقديم تعازي جلالته للضحايا والاطمئنان والاطلاع على التكفل الطبي بالجرحى،مضيفا إنه “بتعليمات ملكية، سيتم القيام بكل شيء من أجل التكفل التام والفوري والمجاني بالحالات التي ستتقدم”، موضحا أن خمسة من الجرحى الذين كانت إصاباتهم بليغة تم نقلهم الخميس على متن مروحيتين، إحداهما عسكرية والثانية تابعة لوزارة الصحة، نحو المستشفى العسكري بالرباط، حيث سيتم التكفل بهما بشكل تام وكذا بعائلاتهما”.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.