آخر الأخبار
برقية تعزية من جلالة الملك إلى أسرة المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب

برقية تعزية من جلالة الملك إلى أسرة المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب

الأربعاء, 25 يونيو, 2014 - 15:34

الرباط – بعث أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أسرة المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب، الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بالرباط، عن سن تناهز 82 سنة.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “تلقينا ببالغ التأثر والأسى، نعي المشمول بعفو الله ورضاه، المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب، الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال، الذي فقدت فيه أسرة العلم والعلماء بجمهورية السنغال الشقيقة، وفي العالم الإسلامي، فقيها ورعا وإماما قدوة، كرس حياته لنشر تعاليم الإسلام السمحة وخدمة الإسلام والمسلمين، في إفريقيا والعالم العربي”.
وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة المؤلمة، لأسرة الراحل فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب ومن خلالها إلى كافة أفراد أسرته الموقرة، ولعلماء الرابطة وجميع أتباع ومريدي الطريقة التيجانية، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا جلالته الله عز وجل أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء.
وقال جلالة الملك “وإننا لنستحضر، بكل تقدير، ما كان يتحلى به الفقيد الكبير من فضائل إسلامية، والعمل على إشاعتها سواء في السنغال أو في ربوع إفريقيا، حيث كان يحظى بمحبة وتقدير كبيرين، وخاصة بما عهد فيه، رحمه الله، من تأثير وإشعاع روحيين وحرص شديد على تقوية الوحدة الإسلامية وتعزيز روابط الأخوة خاصة بين السنغال والمغرب”.
وأضاف جلالة الملك “كما نستحضر ما كانت تربطه بعلماء المغرب من وشائج متينة، عمادها التقدير والاحترام والمحبة والوفاء لمقدسات المغرب، وما كان له من مشاركة متميزة في الدروس الحسنية الرمضانية بالمغرب”.
وتضرع جلالة الملك إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد المبرور بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، ويجزل ثوابه، ويتقبله في عباده الذين يلقيهم نضرة وسرورا، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا.

 

اقرأ أيضا

“مواهب كروية” (المرحلة النهائية).. 200 طفل يظهرون مواهبهم من أجل تحقيق حلمهم

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:45

شارك حوالي 200 طفل، ممن نجحوا في مختلف المراحل التأهيلية من برنامج “مواهب كروية”، في المرحلة النهائية منه، والتي جرت خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قرب سلا، وهي مبادرة تروم اكتشاف المواهب الواعدة في سن أقل من 14 سنة، من كلا الجنسين، ممن بإمكانها تحقيق التفوق والتميز الرياضيين في السنوات المقبلة، لتصبح نجوما كروية في المغرب وخارجه.

الرباط.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 23:02

انطلقت، مساء اليوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية “أصدقاء محمد الجم للمسرح”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المغرب استطاع بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية (السيد سكوري)

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 22:54

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المغرب استطاع، خلال سنتين، بناء نموذج للحوار الاجتماعي حظي بإشادة دولية.