آخر الأخبار
بطولة إسبانيا لكرة القدم.. السماح بالإنتقال إلى التداريب الجماعية بشكل كامل يوم الإثنين المقبل

بطولة إسبانيا لكرة القدم.. السماح بالإنتقال إلى التداريب الجماعية بشكل كامل يوم الإثنين المقبل

السبت, 30 مايو, 2020 - 15:16

  مدريد – أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل “كامل”، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

  وأوضحت الرابطة في بيان أن “أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من الإثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا (…) لتخفيف بعض القيود” التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

  وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الإثنين، “ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 يونيو”.

  وبحسب القرار الجديد للحكومة، ستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين “بشكل كامل”، أو ما يعرف بـ”تمارين ما قبل التنافس”. ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

  ونالت الليغا في الأسبوع الماضي الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف المباريات اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وحددت الرابطة موعدا لذلك في 11 منه، بمباراة إشبيلية وريال بيتيس.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.