تبادل تجارب المجتمع المدني في كرواتيا والمغرب بزغرب

تبادل تجارب المجتمع المدني في كرواتيا والمغرب بزغرب

الخميس, 29 مايو, 2014 - 13:18

زغرب- تقاسم أعضاء من اللجنة المكلفة بالحوار الوطني حول المجتمع المدني، التي يترأسها السيد إسماعيل العلوي، مؤخرا في زغرب، تجربتهم مع أعضاء في المجتمع المدني الكرواتي بشأن آليات الاستشارة العمومية.

فقد تبادل الوفد المغربي، الذي كان مرفوقا بسفير المغرب في كرواتيا مولاي عباس القادري والذي ضم أيضا موظفين بالوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تجربته خلال ورشات نظمت بالمناسبة وتناولت بالخصوص موضوع إشراك الفاعلين في المجتمع المدني في مسار إعداد ومتابعة وتقييم السياسات العمومية وكذا أدوات التمويل العمومي.

وخلال هذه الأشغال، أبرز الجانب المغربي التطور الهام الذي شهده الحقل الجمعوي المغربي، خاصة بفضل مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس ودستور 2011 الذي خص المجتمع المدني بصلاحيات واسعة، إلى جانب النتائج الهامة التي أسفر عنها الحوار الوطني حول المجتمع المدني الذي امتد لسنة.

اقرأ أيضا

الرباط.. تسليط الضوء على دور القابلات في حماية صحة المرأة والطفل

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:58

شكل دور القابلات في حماية صحة النساء والأطفال محور لقاء، نُظم اليوم الجمعة بالرباط، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لهاته الفئة من مهنيي الصحة.

13 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:10

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و03 ماي الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

اليوم العالمي لموسيقى الجاز 2024 : طنجة تتألق بحفل تاريخي عالمي (بلاغ)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 15:04

اختتمت فعاليات اليوم العالمي الثالث عشر لموسيقى الجاز بحفل موسيقي عالمي تاريخي، أقيم مساء الثلاثاء بقصر الفنون والثقافة بطنجة.