“تريند مايكرو” تعزز استراتيجيات الأمن السيبراني في معرض جيتكس أفريقيا 2023

“تريند مايكرو” تعزز استراتيجيات الأمن السيبراني في معرض جيتكس أفريقيا 2023

الجمعة, 2 يونيو, 2023 - 17:52

الدار البيضاء – تستعد “تريند مايكرو إنكوربوريتيد” (Trend Micro Incorporated)، الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن السيبراني، لاستعراض حلولها المتطورة في معرض جيتكس أفريقيا 2023 الذي يعتبر أكبر فعالية تكنولوجية في القارة.

وأبرزت الشركة في بلاغ لها أن هذا الحدث المنظم من 31 مايو إلى 2 يونيو 2023 بمراكش، يعد ملتقى لعمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين للتعاون وتسريع واستكشاف مشاريع جديدة.

وأشار البلاغ إلى أن التهديدات السيبرانية في شمال أفريقيا تشهد تطورات كبيرة، وباتت تمثل تحديا هائلا أمام المؤسسات الإقليمية.

ووفقا لتقرير سابق أصدرته تريند مايكرو، تمكنت حلول الشركة في العام الماضي من الكشف والتصدي لـ 181 مليون تهديدا الكترونيا في الأسواق المهمة، مثل المغرب والجزائر وتونس. وشملت تلك المخاطر 153 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني و6 ملايين برمجية خبيثة وقامت بحماية أكثر من 2.3 مليون مستخدم من التضرر من روابط خبيثة قاموا بالضغط عليها.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الإحصاءات تبرز الحاجة الملحة للمؤسسات في المنطقة إلى تبني نهج أمني متعدد الطبقات الدفاعية للتمكن من حماية نفسها من التهديدات الحديثة، ويعتبر معرض جيتكس أفريقيا المنصة المناسبة لخلق الوعي حول التهديدات السيبرانية المتزايدة وآثارها.

وفي هذا السياق، نقل البلاغ عن جاريث ريديلينجويز، المدير الإداري لتريند مايكرو في مناطق وسط وجنوب أفريقيا قوله “يجب أن يَعْلِق في الأذهان بأن مصطلح الأمن السيبراني واسع جدا، ولا يمكن التعامل معه فقط بعقلية شراء منتج معين أو أحدث الأدوات التقنية، بل يجب الأخذ بالاعتبار بأن الأمن السيبراني هو نهج متكامل قائم على استراتيجيات متطورة يتم تحسينها باستمرار بناء على التغييرات الطارئة لضمان التغلب على التهديدات السيبرانية”.

ومن هذا المنطلق، يضيف السيد ريديلينجويز، “تحرص تريند مايكرو في عملها بأفريقيا على بناء الشراكات مع الحكومات والتعاون مع المؤسسات العالمية والقطاع العام والخاص لعقد البرامج التدريبية وورش العمل والمؤتمرات التي من شأنها أن تخلق الوعي حول التهديدات السيبرانية، وبناء قاعدة من الخبراء القادرين على التعامل مع هذه المخاطر في القارة”.

من جانبه، قال أشرف سراج، المدير الإقليمي لتريند مايكرو في مصر وشمال أفريقيا أن “التحول السريع نحو الرقمنة أدى إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا، ونتج عن ذلك ظهور تهديدات جديدة على الساحة تبحث عن فرصة لاستغلال أي ثغرة أمنية في عملية التحول الرقمي”.

وأضاف أن “فعاليات مثل معرض جيتكس أفريقيا، تعتبر فرصة ثمينة لرفع مستوى الوعي بإستراتيجيات الأمن السيبراني المتطورة، وطرح أفضل الحلول التي من شأنها أن تعزز البنية التحتية الرقمية في المنطقة. وتمتلك تريند مايكرو التزام راسخ بتأمين المؤسسات في المنطقة من التهديدات الرقمية، ونسعى دائما إلى دفع عجلة نموها في ظل عصرنا الرقمي”.

وستعرض شركة “تريند مايكرو” في جيتكس أفريقيا أحدث الحلول التي تقدمها في مجال الأمن السيبراني، ومنها “Trend Cloud One” و” Trend Vision One ” و”Trend Micro Network One” و”Trend Micro Workforce One “، ومجموعة أخرى من الحلول المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة. حيث قامت تريند مايكرو بتصميم هذه الحلول لحماية المؤسسات من التهديدات الأمنية الحديثة عبر جميع النقاط الطرفية، ومنها البريد الإلكتروني والخوادم والشبكات والسحابة وغيرها.

كما ستستعرض شركة “أرافو”، وهي شريك “تريند مايكرو”، وشركة “كوديس”، وهي موزّع الشركة، حلولهما في جناح “تريند مايكرو”. وسيتيح ذلك للزوار فرصة الالتقاء بنخبة من الخبراء المتخصصين بمجال الأمن السيبراني في جناح واحد. بالإضافة إلى ذلك، ستكون شركة “تي إكس وان نتوركس” متواجدة في جناح “تريند مايكرو” لكي تستعرض الحلول المتطورة التي تقدمها في مجالي أنظمة التحكم الصناعي والتكنولوجيا التشغيلية.

وتستعرض الشركة في مساحة العرض المخصصة في جناح رقم 1B-20 في قاعة 1، حلولها الأمنية متعددة الطبقات والمراحل الدفاعية من أجل تعزيز الأمن الرقمي للمؤسسات.

تلعب ‘تريند مايكرو إنكوربوريتد’، إحدى الشركات العالمية الرائدة في حلول الأمن الرقمي، دورا كبيرا في المساعدة على جعل العالم مكانا أكثر أمانا لتبادل المعلومات الرقمية. وتقدّم الشركة حلولا مبتكرة للمستهلكين والشركات والحكومات لحماية مراكز البيانات وبيئات الحوسبة السحابية والشبكات والنقاط الطرفية.

وتعمل جميع منتجات الشركة معا لتحقيق تبادل سلس لمعلومات التهديدات، وتوفير دفاع متصل ضد التهديدات مع سهولة في النشر والإدارة المركزية بشكل يتيح حماية أفضل وأكثر سرعة. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 7000 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل ‘تريند مايكرو’ تأمين العالم المتصل.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية