آخر الأخبار
تزامن المساعدات الإنسانية إلى القدس وغزة مع حلول شهر رمضان سيخفف بشكل كبير من معاناة الفلسطينيين (طبيب فلسطيني مقيم بالمغرب)

تزامن المساعدات الإنسانية إلى القدس وغزة مع حلول شهر رمضان سيخفف بشكل كبير من معاناة الفلسطينيين (طبيب فلسطيني مقيم بالمغرب)

الأربعاء, 13 مارس, 2024 - 11:22

الرباط – أكد أمير قديح، وهو طبيب فلسطيني مقيم بالمغرب، على أهمية المساعدات الإنسانية الموجهة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة الفلسطينيين في غزة والقدس الشريف، خاصة وأنها تتزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل.

وقال أمير قديح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المساعدات الإنسانية “من شأنها التخفيف بشكل كبير من المعاناة المادية والنفسية والأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون”، مضيفا أن هذه المبادرة “تأتي في الوقت المناسب، لا سيما وأنها تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك”.

كما شدد على أهمية هذه المساعدات والحرص على إيصالها خاصة إلى غزة، مبرزا أن “الشعب الفلسطيني بأسره يثمن جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم القضية الفلسطينية، بالنظر إلى علاقات الصداقة والأخوة بين المملكة المغربية وفلسطين”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية لإشعاع وجهة المغرب

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 12:05

على هامش المنتدى السنوي لكبار منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين المنعقد بالرباط، بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى وضع كرة القدم في قلب إستراتيجيته الترويجية، واعتمادها كعامل مهم يساعد على إشعاع وإنعاش وجهة المغرب.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعرب عن تقدير بلاده لمواقف المغرب الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:25

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني ،وزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى ، عن تقدير دولة فلسطين لمواقف المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 أبريل, 2024 في 11:19

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” ارتفاعا بنسبة 0,35 في المائة ليستقر عند 13.401,95 نقطة.