آخر الأخبار
تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب (وزارة الصحة)

تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب (وزارة الصحة)

الجمعة, 13 مارس, 2020 - 10:14

الرباط – أعلنت وزارة الصحة أنه تم تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند مواطن مغربي بالغ من العمر 39 سنة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المواطن المغربي “كان قد وصل إلى الدار البيضاء يوم الأربعاء 4 مارس قادما من إسبانيا، وبعدما ظهرت عليه أعراض تنفسية تقدم على إثرها إلى المستشفى، اشتبه الطاقم الطبي بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة “.

وتابعت أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأشارت الوزارة إلى أن مصالحها تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

اقرأ أيضا

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب بأنشطة تعليمية وتفاعلية

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 11:07

تشارك مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم من 9 إلى 19 ماي الجاري بالرباط، بمجموعة من الأنشطة التعليمية والتفاعلية من أجل تسليط الضوء على انخراطها الفعلي تجاه قضايا البيئة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع ارتفاع طفيف، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,03 في المائة ليستقر عند 13.481,87 نقطة.

إحداث منصة رقمية لتلقي طلبات الحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة”

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 9:43

أكدت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الخميس، إحداث منصة رقمية لتلقي طلبات الحصول على “بطاقة شخص في وضعية إعاقة” وتدبير مسطرتها.