آخر الأخبار
تسليم السلط بين السيدين عبد العالي بنعمور وإدريس الكراوي، الرئيس الجديد لمجلس المنافسة

تسليم السلط بين السيدين عبد العالي بنعمور وإدريس الكراوي، الرئيس الجديد لمجلس المنافسة

الإثنين, 19 نوفمبر, 2018 - 14:05

  الرباط – جرى، اليوم الاثنين بالرباط، حفل تسليم السلط بين السيد إدريس الكراوي، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس رئيسا لمجلس المنافسة، وسلفه السيد عبد العالي بنعمور.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ السيد بنعمور الرئيس الجديد على الثقة الملكية التي حظي بها، متمنيا له كامل النجاح في أداء دوره الجديد “رغم ثقل المهمات” التي تنتظره.

من جهته، أعرب السيد الكراوي عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعيينه على رأس هذا المجلس الذي يمثل رهانا بالنسبة للمغرب، معتبرا أن “هذا التعيين يشكل مرحلة جديدة في تاريخ المجلس، بالنظر لرهانات الاقتصاد الوطني”.

ووعيا منه بحجم مهمته على رأس المجلس، أكد الرئيس الجديد عزمه على العمل، وفقا للتوجيهات الملكية السامية، ل”تفعيل مبادئ الشفافية والنزاهة والحياد”، وضمان المساواة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين، والنهوض بالمنافسة الشريفة وإرساء مناخ ملائم للأعمال من أجل تعزيز تنافسية الأسواق وجاذبية الاقتصاد المغربي.

وأعرب عن رغبته في تعزيز المكتسبات التي تحققت، لاسيما ب”وضع مبادئ الدستور والقانون المتعلق بمجلس المنافسة في صلب مهامه الجديدة”، وتشجيع مساهمة المجلس في إحداث الثروة ومناصب الشغل وازدهار الاقتصاد الوطني.

وعمل السيد الكراوي، المزداد في 12 دجنبر 1952 بالقنيطرة، أستاذا للتعليم العالي، خاصة بجامعة محمد الخامس بالرباط وكأستاذ زائر لدى العديد من الجامعات الأجنبية.

وكان السيد الكراوي يشغل منصب الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي منذ أن عينه جلالة الملك في هذا المنصب سنة 2011.

 

اقرأ أيضا

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 22:10

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

الطريق السيار بني ملال-فاس/مكناس .. إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:08

تم إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع الطريق السيار الذي يربط بين بني ملال وفاس ومكناس، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تسريع التنمية السوسيو-اقتصادية والسياحية بمناطق وسط-شرق المملكة.

الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يعد “شرفا كبيرا” (إبراهيم دياز)

الإثنين, 18 مارس, 2024 في 20:01

أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، اليوم الاثنين بسلا، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد “شرفا كبيرا”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية