تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ضمن مباحثات السيد بيد الله مع سفير البيرو بالرباط

تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ضمن مباحثات السيد بيد الله مع سفير البيرو بالرباط

الثلاثاء, 6 أغسطس, 2013 - 16:02

الرباط – أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع السيد كارلوس فيلاسكو مينديولا، سفير جمهورية البيرو المعتمد بالمغرب، تم خلالها التأكيد على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله ذكر، خلال هذا اللقاء، بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية البيرو سنة 2004 ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيدا بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط المغرب والبيرو، ومعربا عن الأمل في أن ترقى العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستوى العلاقات السياسية خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

من جهته، نوه سفير جمهورية البيرو بالرباط بالعلاقات الجيدة القائمة بين بلاده والمغرب، مذكرا بأهمية الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك إلى بلاده كأول عاهل مغربي وأول رئيس دولة عربية، مشيرا، في نفس السياق، إلى مرور 50 سنة من العلاقات المغربية البيروفية التي سيحتفى بها كمحطة هامة ترمز إلى عمق العلاقات بين البلدين وإلى استشراف آفاق التعاون المشترك مستقبلا.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية