آخر الأخبار
تظاهرة كأس العرش، “امتحان عبور” بالنسبة للأندية الوطنية لرياضة الغولف (مسؤول جامعي)

تظاهرة كأس العرش، “امتحان عبور” بالنسبة للأندية الوطنية لرياضة الغولف (مسؤول جامعي)

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2013 - 13:16

مبعوث الوكالة: هشام بن لبصير

المحمدية – قال المسؤول عن اللجنة الرياضية في الجامعة الملكية المغربية للغولف، السيد بوهلال محمد الذهبي، يوم الأربعاء، إن الدورة العاشرة لكأس العرش في رياضة الغولف لموسم 2013، التي تحتضنها مسالك نادي الغولف الملكي بالمحمدية في الفترة ما بين ثاني وسابع شتنبر الجاري، تعد “امتحان عبور” أساسي بالنسبة للأندية الوطنية لرياضة الغولف.
وأبرز السيد بوهلال، المسؤول أيضا عن مدارس الشبان بالجامعة الملكية المغربية للغولف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تظاهرة كأس العرش، باعتبارها إحدى أبرز المواعيد الرياضية للجامعة الملكية المغربية للغولف، تتطلب الكثير من التحضير والأداء الفردي، مما يجعل الأندية الوطنية تحرص على المشاركة في منافساتها، من أجل إعداد النخب وضمان الخلف في هذا النوع الرياضي.
وأشار إلى أن الاستراتيجية المعتمدة من قبل الأندية مكنت من بروز جيل من اللاعبين الشباب، خاصة لدى النادي الملكي للغولف بأكادير، إذ أن ما يقرب من 70 في المئة من اللاعبين لديه هم تحت 17 سنة.
وبخصوص التكوين، أكد المسؤول عن اللجنة الرياضية أن العدد الإجمالي للذين يتوفرون على رخصة من الجامعة، والبالغين 8000 ممارس، لا يرقى إلى مستوى الانتظارات من أجل ضمان إقلاع لرياضة الغولف بالمغرب.
وفي ما يتعلق بمنافسات كأس العرش لموسم 2013، ذكر المسؤول الجامعي بأن هذه التظاهرة، التي تنظم عادة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز من كل سنة، قد تمت برمجتها هذا العام في بداية شهر شتنبر بسبب حلول شهر رمضان الأبرك، متمنيا أن لا يكون لهذا التغيير في البرنامج أي تأثير على مستوى اللعبة، مع العلم أن الموسم الرياضي بالنسبة للغولف ينتهي في شهر يونيو.
وفي معرض حديثه عن مستوى الدورة العاشرة، أشار السيد بوهلال إلى أن أربعة فقط من أصل 11 ناديا مشاركا في هذه المنافسات تنتمي إلى مجموعة الأندية الخمس الأولى على الصعيد الوطني، وهي الغولف الملكي دار السلام بالرباط (حامل اللقب) والغولف الملكي بأكادير والغولف الملكي أنفا المحمدية (الوصيف) والغولف الملكي بمراكش والغولف الملكي بطنجة.
وتوقع أن تحتدم المنافسة خلال هذه الدورة العاشرة بين خمسة أندية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن أندية أخرى كالغولف الملكي بالجديدة والغولف الملكي الجامعي بسطات والغولف الملكي بمكناس والغولف الملكي بالقنيطرة والغولف الملكي لابنسليمان وغولف النورس الدار البيضاء، تشارك لأول مرة خلال دورة هذه السنة.
وتتواصل الأدوار التمهيدية لمنافسات كأس العرش لهذه السنة، المنظمة بشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني ووزارة الشباب والرياضة، يومه الأربعاء، على طريقة (سطروك بلاي)، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي غدا الخميس وبعد غد الجمعة، على أن تقام مبارتا الترتيب من أجل المركز الثالث والنهاية يوم 7 شتنبر الجاري.

اقرأ أيضا

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

تمارة.. انطلاق أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر

السبت, 27 أبريل, 2024 في 20:39

انطلقت، اليوم السبت بتمارة، أشغال الملتقى الوطني للنساء الكفيفات وضعيفات البصر، الذي تنظمه المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة للا لمياء الصلح، وذلك تحت شعار “النساء الكفيفات.. طموح وتحديات”.

الاتحاد الإفريقي للشباب يعقد بأديس أبابا منتدى تشاوريا تحضيرا لقمة الأمم المتحدة للمستقبل

السبت, 27 أبريل, 2024 في 17:36

ينظم الاتحاد الإفريقي للشباب، التي يتخذ من الرباط مقرا لها، من 26 إلى 27 أبريل بأديس أبابا، منتدى تشاوريا للشباب الإفريقي تحضيرا لقمة الأمم المتحدة المقبلة للمستقبل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية