آخر الأخبار
تعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية.. المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية يزور المغرب يوم 23 أبريل الجاري

تعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية.. المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية يزور المغرب يوم 23 أبريل الجاري

الإثنين, 14 أبريل, 2014 - 15:22

بروكسيل – أعلن المتحدث باسم المفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة أن المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية جيرزي بليوا، سيتوجه يوم 23 أبريل الجاري إلى المغرب للتباحث بشأن انشغالات المغرب المتعلقة بتعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر المغربية إلى الأسواق الأوروبية.

وقال المتحدث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المدير العام لمديرية الفلاحة باللجنة الأوروبية عبر عن استعداده لمواصلة النقاش الذي انطلق بشأن هذا الموضوع مع الشركاء المغاربة في فبراير الماضي داخل اللجنة الفرعية للفلاحة التي تم إحداثها في إطار اتفاق الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وكانت الحكومة المغربية قد عبرت الأسبوع الماضي عن “قلقها العميق” إثر قرار الاتحاد الأوروبي تعديل نظام أسعار دخول الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية، ودعت بروكسيل إلى إيجاد، وبشكل سريع، حلول ملموسة للحفاظ على مكتسبات للمملكة، وفقا لمقتضيات الاتفاقية الفلاحية التي تربط بين الجانبين.
ومن جهتهم، أعرب مهنيو القطاع عن مخاوفهم بشأن التأثير الكارثي الذي قد ينجم عن هذا النظام الجديد على الصادرات المغربية، خاصة الطماطم.

 

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية