آخر الأخبار
تعزيز الديمقراطية والانفتاح الثقافي رسخا استقرار المغرب (سفيرة)

تعزيز الديمقراطية والانفتاح الثقافي رسخا استقرار المغرب (سفيرة)

السبت, 14 يونيو, 2014 - 14:48

بيرنيك (بلغاريا) – أكدت سفيرة المغرب في صوفيا، السيدة لطيفة أخرباش، أن المغرب تمكن بفضل دينامية تعزيز الديمقراطية والتحديث الاجتماعي والانفتاح الثقافي، من ترسيخ استقراره السياسي الداخلي وكسب مصداقية كبيرة لدى الشركاء الدوليين وضمنهم بلغاريا، العضو في الاتحاد الأوربي.

وأوضحت السيدة أخرباش، في كلمة بمناسبة افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية حول المغرب يوم الجمعة بمدينة بيرنيك (30 كلم جنوب صوفيا)، أن الاستثمار في التفاهم المشترك من خلال الحوار السياسي والمدني وتبادل الخبرات بين الفاعلين وتنمية الروابط البشرية سيمكن المغرب وبلغاريا من التوفر على كل الآليات اللازمة لتطوير مبادلاتهما بشكل أكثر فعالية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024.. الكاتب الكونغولي ديباكانا مانكيسي يتوج بجائزة “أورنج” للكتاب بإفريقيا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 12:18

أعلنت لجنة تحكيم الدورة السادسة لجائزة أورنج للكتاب بإفريقيا برسم سنة 2024، أمس السبت بالرباط، عن فوز الكاتب الكونغولي وعالم الاجتماع ديباكانا مانكيسي بهذه الجائزة عن روايته “أخصائي نفسي ببرازافيل”، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.