آخر الأخبار
تعزيز روح المقاولة لدى الشباب رهين بإرساء بنيات تحتية تعليمية مبتكرة (رئيسة موقع “كورسييرا”)

تعزيز روح المقاولة لدى الشباب رهين بإرساء بنيات تحتية تعليمية مبتكرة (رئيسة موقع “كورسييرا”)

الخميس, 20 نوفمبر, 2014 - 20:12

مراكش- من مبعوثي الوكالة – قالت رئيسة موقع “كورسيرا” السيدة دافني كولر، يوم الخميس بمراكش، إن تعزيز روح المقاولة رهين بإرساء بنيات تحتية تعليمية مبتكرة.

وأوضحت السيدة كولر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركتها في القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال، أن موقع “كورسيرا” يطمح من خلال الدروس المجانية ذات الجودة العالية التي يوفرها على الأنترنت إلى تقوية قدرات الشباب للانخراط بشكل أكبر في العمل المقاولاتي في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط والعالم.

وأضافت أن دور هذه الدروس لا يقتصر فقط على تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لإطلاق مشاريع خاصة بهم، وإنما يتوخى أيضا خلق رأسمال بشري يعمل إلى جانب أصحاب المشاريع على تجسيدها على أرض الواقع.

وأفادت السيدة كولر بأنه بالرغم من حداثة تجربة الموقع (انطلق في أبريل 2012) ، فإن عدد المستفيدين من الدروس المتاحة تجاوز عشرة ملايين مستفيد، مضيفة أن حصة إفريقيا تصل إلى 4 في المائة.

وفي هذا الصدد، أكدت أن هذه النسبة تبقى لابأس بها بالنظر لمحدودية انتشار الإنترنيت والتمكن من اللغة الإنجليزية بالقارة، مبرزة أن جنوب إفريقيا ونيجيريا والمغرب ومصر من البلدان الأكثر استفادة من هذه الدروس.

ويعد موقع “كورسيرا” أحد أكبر المواقع التي تعمل بمعية كبريات الجامعات والمنظمات العالمية من أجل توفير دروس مجانية بغية مساعدة سكان العالم على تحسين حياتهم من خلال التعلم.

وتعرف الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 21 نونبر الجاري تحت شعار “تسخير قوة التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال”، مشاركة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال ونساء الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين وحاملي مشاريع وخبراء من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية