تقديم 180 عملا للمنافسة على جائزة المغرب للكتاب

تقديم 180 عملا للمنافسة على جائزة المغرب للكتاب

الخميس, 9 يناير, 2014 - 15:40

الرباط -أعلنت وزارة الثقافة أن مجموع الأعمال المقدمة لجائزة المغرب للكتاب برسم 2014، بلغ 180 عملا موزعا على مختلف أصناف الجائزة.
وأفاد بلاغ للوزارة أن هذا العدد توزع بين صنف السرديات والمحكيات (57 عملا) والشعر  (33 عملا) والعلوم الإنسانية (36 عملا) والدراسات الأدبية واللغوية والفنية (31 عملا) والترجمة (12 عملا) والعلوم الاجتماعية (11 عملا).
وباشرت اللجنة العامة للجائزة التي يرأسها، هذا العام، الباحث محمد الطوزي، عملها بتوزيع الأعمال المرشحة على مختلف اللجان الفرعية المختصة بكل صنف من أصناف الجائزة لقراءتها والبت فيها وفق جدولة زمنية مضبوطة، في أفق الإعلان عنها بمناسبة افتتاح الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المزمع تنظيمها ما بين 13 و 23 فبراير المقبل.
وقد ترأس محمد لطفي المريني، الكاتب العام لوزارة الثقافة، أمس الأربعاء بالرباط، الاجتماع الأول للجنة العامة للجائزة.
وتعتبر جائزة المغرب للكتاب، التي مرت على إحداثها ثمان وأربعون سنة، محطة ثقافية سنوية هامة لتشخيص المتن المكتوب بالمغرب، وتتزامن مع إطلاق الوزارة لصيغة جديدة لدعم المشاريع الثقافية والفنية، ومن ضمنها قطاع الكتاب والنشر، بغية إرساء مقاربة شاملة وتحفيزية للصناعة الثقافية بوجه عام.

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.